شركة مياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لـ 20 شكوى من "صحافة المواطن" خلال يناير الماضى.. حل مشكلة انقطاع المياه بمركز يوسف الصديق بالفيوم والمشروع الأمريكى بحلوان.. والتأكيد على سلامة مياه الشرب بالخصوص

الأربعاء، 03 فبراير 2016 10:35 ص
شركة مياه الشرب والصرف الصحى تستجيب لـ 20 شكوى من "صحافة المواطن" خلال يناير الماضى.. حل مشكلة انقطاع المياه بمركز يوسف الصديق بالفيوم والمشروع الأمريكى بحلوان.. والتأكيد على سلامة مياه الشرب بالخصوص محطة مياه - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت خدمة "صحافة المواطن" التى أطلقها "اليوم السابع"، مئات الشكاوى طيلة شهر يناير الماضى، وكان النصيب الأكبر منها موجه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تنوعت الشكاوى ما بين انقطاع تام للمياه لفترات طويلة، وأيضا تغير لون مياه الشرب، بالإضافة إلى مياه الصرف الصحى التى تغرق الشوارع.

ووصل عد الاستجابات إلى 20 استجابة، وردت الشركة بخطابات رسمية، على ما تم تنفيذه واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذه المشاكل وتذليل العقبات أمام المواطنين، والعمل على الحفاظ على سلامتهم وصحتهم، وحملت احصائيات رد الشركة، 4 استجابات لانقطاع المياه، 6 استجابات لتلوث وتغيير لون مياه الشرب، 8 استجابات عن غرق الشوارع والأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى، 2 استجابة لتلوث المياه بالمجارى المائية "الترع" والتى أصبحت مأوى للقمامة والحيوانات النافقة.

4 استجابات لانقطاع المياه


انقطعت المياه لمدة 4 أيام متواصلة عن قرية الولجا التابعة لمركز منيا القمح، بسبب تجديد الكوبرى الخاص بالقرية، والتى تمر به ماسورة المياه الرئيسية، وكان الرد: "تم طرح عملية احلال وتجديد الماسورة بعيدا عن الكوبرى الذى يقوم بالرى".

وأيضا ردت الشركة عن انقطاع المياه لمدة 4 أيام عن منطقة "المشروع الأمريكى" بحلوان بأنه بسبب انخفاض منسوب النيل عن محطة شمال حلوان والتيار أصبح بحالة جيدة، وانقطاع المياه لمدة يومين عن قرى مركز يوسف الصديق بالفيوم، وكان الرد أن سبب ضعف المياه نتيجة السدة الشتوية وتم تشغيل محطة الريان ومحطة العزب لحل مؤقت للأزمة.

وردت الشركة أيضا عن انقطاع المياه لمدة يومين لمركز طامية بمحافظة الفيوم، بأنه حدث كسر بخط 1400 العكر، وتم الإصلاح وإزالة أسباب المشكلة.

8 استجابات عن غرق الشوارع والأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى


واستجابة الشركة عن 8 شكاوى من انفجار وكسر مواسير الصرف الصحى، وأزالت أسباب الشكوى بمناطق شارع أبو المكارم لحى الأربعين بمحافظة السويس، وترعة المسلمية بالشرقية، وأيضا العمل على احلال وتجديد لمحطات الصرف الصحى بمدينة فايد بالإسماعيلية، و"ابنى بيتك" بمدينة 6 أكتوبر.

كما ردت الشركة عن مشكلة الصرف الصحى لمنطقة الأمل بالغردقة بأنه تم تخصيص مليون جنيه لتعلية مطابق الصرف الصحى، وسوف تقوم المحافظة بتهيئة ورصف الطرق للتخلص من مشكلات الطفح المتكررة.

6 استجابات لتلوث وتغير لون مياه الشرب
كما استجابت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن شكاوى لتغير لون مياه الشرب بمنطقة الأمير بالخصوص، بأنه فور تلقى الشكوى انتقل معمل الشركة وترفع عينة وتحليلها وجاءت مطابقة للمواصفات، بينما كان الرد عن شكوى عدم وجود مياه صالحة للشرب بقرية المنوات بالجيزة، بأنه تم تغذية القرية بالمياه المرشحة من محطة مياه أبو النمرس المركزية والمياه بحالة جيدة، وأنه يتم تخفيض الضغوط من 10 صباحا حتى الثانية ظهرا لتوصيل المياه لبعض القرى الأخرى بالتناوب.

أما شكوى تغيير لون المياه للون الأصفر بكفر العرب بالقليوبية، فكان الرد: القرية يتم تغذيتها من محطة مياه مرصفا الارتوازية وجارى حاليا تركيب وحدة حديد ومنجنيز بمعرفة الجهاز التنفيذى حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 75% وحين الانتهاء من وحدة المعالجة سوف يتم إزالة شكوى المواطنين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مجدى احمد محمد

تطون \اطسا\ الفيو م شرف البلد

السيد المحترم رئيس هيئة شبكة الصرف الصحى نعانى من مياه الصرف الصحر التى تغمر الطريق الرئيسى نتيجة انسداد الغرف الرئيسية ولدى المسؤل عن زلك علم ولم يفعل شيىء ونحن لا نستطيع الرائحة ويرد علينا بان المياه تنزل فى المصافى الزراعية ولم يتحرك ونرجو من سيادتكم اتخاز اللازم

عدد الردود 0

بواسطة:

90 الف نسمة من قرية كوم اشفين قليوب

90 الف نسمة من قرية كوم اشفين قليوب

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن من القلج

شكوى رشاح البلبيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة