تسليم 3000 وحدة مخفضة لمحدودى الدخل فى الرويسات خلال احتفالات تحرير سيناء

الأربعاء، 03 فبراير 2016 02:50 م
تسليم 3000 وحدة مخفضة لمحدودى الدخل فى الرويسات خلال احتفالات تحرير سيناء جانب من الاجتماع
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مجلس إدارة صندوق الإسكان بكامل تشكيله، وتم فى بداية الجلسة التصديق على محضر الجلسة السابقة، ومتابعة أعمال تنفيذ إسكان مخفض لمحدودى الدخل، ومتابعة تنفيذ الانتهاء من جميع مشروعات المرافق الخاصة بالوحدات السكنية على مستوى جميع مدن المحافظة، والتى سيتم تسليمها خلال أعياد المحافظة.

كما تم مناقشة آخر موقف للمساكن البدوية بمدن المحافظة، وأصدر المحافظ أوامره بعرض أنسب الطرق لاستغلال تلك الوحدات والموافقة على أنسبها فى جلسة الصندوق المقبلة.

كما تابع المحافظ، من خلال الجلسة، أعمال تحصيل الأقساط ( تمليك _ إيجار_ إدارى)، مشدداً على استكمال جميع المرافق، وعدادات الكهرباء الإلكترونية، واللاند سكيب بجميع الوحدات المسلمة للمواطن، بالإضافة إلى تشكيل اتحاد مالكين بكل عمارة يكون مسئولا عن تطبيق القانون ومنع مخالفات السكان والحفاظ على الشكل الجمالى للمبنى بالتنسيق مع مجالس المدن، ومن المقرر تسليم 3000 وحدة سكنية بجميع مدن المحافظة كمرحلة أولى يتبعها تسليم باقى الوحدات خلال عيد تحرير سيناء.

وأشار"فودة" إلى أن هناك خطة شاملة فى مجال الإسكان، هدفها القضاء على ظاهرة قوائم الانتظار تماما وقرر أن عام 2020 سيشهد حل مشكلة قوائم الانتظار للمواطنين، وتم الموافقة بالإجماع على إنشاء 2000 وحدة سكنية مخفضة تشطيب خارجى، ونصف تشطيب من الداخل لمحدودى الدخل بحيث لا يتجاوز تكلفة الوحدة السكنية 70 إلى 75 ألف جنيه، بمدن رأس سدر، وطور سيناء، ودهب.

كما قرر المحافظ دراسة إنشاء وحدات سكنية متميزة بمدينة طور سيناء، تحقيقا لمبدأ تعدد مستويات الإسكان، وتخصيص 600 وحدة سكنية بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ، بالإضافة إلى إنشاء 500 وحدة سكنية مخفضة لمحدودى الدخل ضمن تطوير منطقة الرويسات.


خالد-فودة،-محافظ-جنوب-سيناء-(1)

خالد-فودة،-محافظ-جنوب-سيناء-(2)

خالد-فودة،-محافظ-جنوب-سيناء-(3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة