الصحة تنصح المواطنين بعدم السفر إلى دول أمريكا اللاتنية لمنع الاصابة بفيروس زيكا

الأربعاء، 03 فبراير 2016 02:03 م
الصحة تنصح المواطنين بعدم السفر إلى دول أمريكا اللاتنية لمنع الاصابة بفيروس زيكا قلق من انتشار فيروس زيكا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت وزارة الصحة والسكان، السيدات الحوامل والمقبلات على الحمل بعدم السفر إلى دول أمريكا الجنوبية والوسطى إلا في حالة الضرورة القصوي لمنع إصابتهم بفيروس زيكا.

وقالت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها اليوم أن منظمة الصحة العالمية أوصت في اجتماعها الذي عقدته في الأول من فبراير الجارى بعدم السفر إلى دول أمريكا الجنوبية والوسطى إلا لضرورة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا أصبح يشكل خطرا صحيا دوليا بعد تفشي المرض في 32 دولة ، وهو من الأمراض التي تنتقل من خلال بعوضة " الايدس " ، وهناك دراسات تشير الى انها تؤثر على الجهاز العصبي وصغر حجم الرأس للأطفال المولودين حديثا وذلك أثناء فترة الحمل أو الولادة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أنه في حالة وجود أعراض بعد العودة من دولة حدث بها إنتشار للمرض ، لزم التوجه لأقرب مستشفى حميات ، وذلك حفاظا على صحتهم وارواحهم ، مؤكدا على خلو مصر تماما من مرض " زيكا " حتى الان.

وقال ان أعراض المرض تتمثل في صورة ارتفاع في درجة الحرارة وصداع واحمرار بالعين وطفح جلدي والام بالمفاصل ، لافتا الى ان الوقاية منه تكون من خلال الحد من التعرض للدغات البعوض مثل استخدام ملابس ذات اكمام طويلة تغطي الجسم واستخدام الناموسيات والمواد الطاردة للناموس والتخلص من أماكن تجمع المياه الراكدة ، مشيرا الى ان الوزارة خصصت الخط الساخن 105 للإستفسار عن المرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة