الصحافة الإسرائيلية: مقتل عنصر عسكرى بحماس وإصابة 8 فى انهيار نفق فى غزة.. إسرائيل تعلن العثور على ختم الملك تحتموس وتضعه بمتحف بالقدس المحتلة.. تل أبيب تحذر على الحوامل السفر لعدة دول خوفا من "زيكا"

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:58 م
الصحافة الإسرائيلية: مقتل عنصر عسكرى بحماس وإصابة 8 فى انهيار نفق فى غزة.. إسرائيل تعلن العثور على ختم الملك تحتموس وتضعه بمتحف بالقدس المحتلة.. تل أبيب تحذر على الحوامل السفر لعدة دول خوفا من "زيكا" البعوضة الناقلة لمرض زيكا
كتب - محمود محيى وهاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مقتل عنصر عسكرى بحماس وإصابة 8 فى انهيار نفق بين غزة وإسرائيل



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن نفق فى وسط قطاع غزة انهار مساء أمس وأدى لمقتل قائد ميدانى فى كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس يدعى فؤاد عاشور أبو عطيوى، ومقتل فلسطينى آخر يدعى أحمد حيدر الزهار.


وأضافت الإذاعة العبرية أنه قد أصيب فى الحادث 8 آخرون وصفت حالة أحدهم بالحرجة، ووصف الناطق بلسان وزارة الصحة فى قطاع غزة أشرف القدرة الحادث بالعرضى، على حد قوله.

موقع سروجيم


- إسرائيل تعلن العثور على ختم الملك تحتموس وتضعه بمتحف بالقدس المحتلة


ذكر موقع "سروجيم" الإسرائيلى أن مواطنا إسرائيليا اكتشف ختم فرعونى يعود إلى آلاف السنين بمنطقة الجليل الغربى فى إسرائيل.

وأضاف الموقع أنه اثناء قيام الإسرائيلى بالتنزه مع أولاده بالجليل عثرعلى شىء بين الصخور، وتوقع أنه يكون اثرا ما لشكله المختلف فقام بتسليم هذه القطعة الاثرية إلى سلطات الآثار.

وأوضح الموقع أن سلطات الآثار الإسرائيلية تعرفت على القطعة وهو عبارة عن ختم فرعونى يعود إلى الملك الفرعونى تحتموس الثالث، ويتبين من الختم أن الملك تحتموس وهو جالس على كرسيه ويعود إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد.

موقع-سروجيم

وأشار الموقع أن فترة تولى تحتموس كانت فترة التوسعات الفرعونية حيث فى عصره تم السيطرة على أرض كنعان، أى فلسطين، والعديد من أراضى الشام.

وأكد الموقع أن سلطات الآثار ستقوم بإضافة القطعة الآثرية إلى قسم المصريات بالمتحف القومى الإسرائيلى للاثار فى مدينة القدس


وزارة الصحة الإسرائيلية تحذر على الحوامل السفر لعدة دول خوفا من "زيكا"


2
ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن وزارة الصحة الإسرائيلية طالبت السيدات الإسرائيليات الحوامل بعدم السفر إلى الأماكن التى ينتشر فيها فيروس " زيكا" حتى لا يصبن بالفيروس الذى يسبب اضرار كبيرة بالأجنة.

و كشفت الصحيفة نقلا عن مسئول بوزارة الصحة الإسرائيلية أن الفيروس يضرب حوالى 28 دولة فى العالم يحذر على الحوامل الإسرائيليات من السفر لهن.

وزعم الموقع الالكترونى التابع لوزارة الصحة الإسرائيلية أن مصر من ضمن الدول التى يحذر على الإسرائيليات السفر لها، لكونها من الدول المعرضة لانتشار المرض فى أفريقيا، حيث سبب ظهور المرض بمصر هو اتيان حالات خارجية اليها.


هاآرتس

وأوضحت الصحيفة أنه حتى اليوم لم تظهر أى حالة مصابة بفيروس "زيكا"، وتم التنسيق مع سلطات المطار حتى لا تدخل أى حالات مصابة به إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة أنه مع قدوم فصل الصيف فإنه فرص انتشار الفيروس ستكون قليلة جدا، خاصة وأن أعراض الاصابة به تشبه إلى حد كبير أعراض الاصابة بفيروس الانفلونزا الموسمى، لكن الخطر الأكبر يتمثل فى تعرض الاجنة له لكونه يصيبهم بمضاعفات فى العظام ويحدث لهم تشوهات عقب الولادة.


موضوعات متعلقة..


- الصحافة الإسبانية: باحثون ينصحون باستخدام الواقى الذكرى لمنع العدوى بفيروس زيكا.. إسبانيا تدرس فرض عقوبات على الحامل المسافرة لأماكن متضررة من زيكا.. خطأ بـويكيبيديا يثير الجدل بإسبانيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة