متمردون أوغنديون يقتلون 12 مدنيا شرقى جمهورية الكونغو

الإثنين، 29 فبراير 2016 06:17 م
متمردون أوغنديون يقتلون 12 مدنيا شرقى جمهورية الكونغو المتمردون فى الكونغو - صورة أرشيفية
كينشاسا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اوغندا


قتل متمردون أوغنديون مشتبه بهم اليوم الإثنين12 مدنيا على الأٌقل شرقى الكونغو الديمقراطية باستخدام آلات حادة "السواطير"، بحسب ما ذكرت السلطات وجماعة محلية لحقوق الإنسان.

وقام متمردون من "تحالف القوى الديمقراطية" - وهى جماعة أوغندية إسلامية متطرفة تشن هجماتها قرب المنطقة الحدودية منذ التسعينات - بتنفيذ أعمال القتل فى قرية مامابيو، الواقعة على بعد 50 كيلومترا شمالى مدينة بينى التى تعد مركزا تجاريا، بحسب ما نقلت شبكة "يورو نيوز" عن المسئول الإقليمى أميسى كالوندا.

وأضاف كالوندا أنه "تم العثور على الجثامين فى عدة أماكن"، مضيفا أن المتمردين قاموا بأعمال نهب بالمركز الطبي، وأن 13 شخصا قتلوا.

وكان مئات المدنيين قتلوا خلال عشرات المداهمات بالقرب من بينى منذ أكتوبر 2014، والذين تحدوا الهجمات المتواصلة التى تشنها القوات الكونغولية وقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام ضد مقاتلى "تحالف القوى الديمقراطية"، والذى يعتقد أنه لا يمتلك سوى عدة مئات من المقاتلين.

وتشهد شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية مجازر تنسب عادة إلى متمردين أوغنديين ينتمون إلى ما تسمى بحركة "تحالف القوى الديمقراطية"، المعارضة لحكم الرئيس الأوغندى يورى موسيفيني، والمتواجدة فى الجمهورية منذ عام 1995.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة