جولة لمحافظ القاهرة بمصر الجديدة والزيتون والمطرية..

بالصور.. محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لجراج روكسى فى سبتمبر المقبل

الإثنين، 29 فبراير 2016 12:32 م
بالصور.. محافظ القاهرة: افتتاح المرحلة الأولى لجراج روكسى فى سبتمبر المقبل محافظ القاهرة جلال السعيد خلال جولة تفقدية لبعض الإنشاءات
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، سير الأعمال بجراج روكسى الذى تقيمه المحافظة ليتسع لعدد 1750 سيارة للقضاء نهائيا على انتظار السيارات بميدان روكسى والشوارع المحيطة به.

وأشار المحافظ إلى أن جراج روكسى يعد الأول من نوعه فى جمهورية مصر العربية، حيث يعمل بنظام ميكانيكى ومكون من أربعة أدوار تحت سطح الأرض، حيث تم حفر 12 مترا تحت الأرض، وسوف ينتهى العمل فى الإنشاءات الخرسانية للمرحلة الأولى على مسطح 8000 م خلال شهر أبريل القادم.

ولفت المحافظ إلى أن العمل سوف يبدأ فى تركيب النظام الميكانيكى بعد ذلك، والذى سيتم توريده بالكامل من كوريا الجنوبية خلال منتصف أبريل المقبل، وتم إيفاد لجنة من المحافظة والمكتب الاستشارى والشركة المنفذة لمتابعة نظام التشغيل والتدريب وفحص ما تم تصنيعه قبل الشحن لمصر على أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من الجراج أوائل سبتمبر المقبل بسعة 850 سيارة.

وأكد المحافظ على استشارى المشروع بضرورة استمرار أعمال تأمين المنشآت المطلة على المشروع، وموافاته بتقارير يومية عن حالتها وعدم تأثرها بما يتم من أعمال بالجراج.

كما تفقد المحافظ ميدان روكسى، وأكد على المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة ورئيس حى مصر الجديدة، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير حديقة روكسى، وكذلك إعادة إحياء نافورة روكسى وإعادتها لحالتها الأولى.

كما تفقد المحافظ المحور الجديد الرابط ما بين ميدان المحكمة وصولاً إلى ميدان المطرية مروراً بميادين التجنيد وابن الحكم والحلمية والذى تم افتتاح المرحلة الأولى منه.

وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من المرحلة الثانية والممتدة من ميدان ابن الحكم حتى المطرية والتى تم إزالة قضبان الترام القديم منها وتوسعة الشارع ليتسع لعدد 6 حارات فى الاتجاهين ليسهم بصورة فعالة فى القضاء على التكدس المرورى بالمنطقة وخاصة للمواطن القادم من المطرية إلى صلاح سالم ومصر الجديدة.

ورافق المحافظ فى جولته اللواء أحمد تيمور، واللواء محمد أيمن عبد التواب نواب المحافظ للمنطقتين الشرقية والشمالية، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنيين.

محافظ القاهره ، جلال السعيد ، ميدان روكسى (1)

محافظ القاهره ، جلال السعيد ، ميدان روكسى (2)

محافظ القاهره ، جلال السعيد ، ميدان روكسى (3)

محافظ القاهره ، جلال السعيد ، ميدان روكسى (4)

محافظ القاهره ، جلال السعيد ، ميدان روكسى (5)



اخبار متعلقة..



محافظة القاهرة و"وادى دجلة" ينتهيان من المرحلة من تطوير نفق الزهراء

محافظ القاهرة يشهد اليوم توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة