الزراعة : لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات الشجرية فى مصر بالتعاون مع ألمانيا

الإثنين، 29 فبراير 2016 11:31 ص
الزراعة : لجنة علمية لدعم إنشاء الغابات الشجرية فى مصر بالتعاون مع ألمانيا غابات شجرية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى،مكتب جامعة ميونخ بالتعاون مع المركز العلمى الالمانى والشركة الدولية لتمويل الغابات الألمانية،ورشة عمل تحت عنوان فرص وآفاق التشجير في مصر،ودوره فى مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.
 
وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الاثنين ، إن ورشة العمل،تهدف الى تشكيل لجنة من مختلف الجهات العلمية الحكومية والخاصة والأهلية لدعم إنشاء الغابات والزراعة المستدامة في مصر، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للموارد المائية بإعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة والتى تبلغ كميتها أكثر من 7 مليار متر مكعب سنوياً.
 
وشارك فى الورشة كلا من،الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ، والدكتور هانى الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الزراعية،والسفير الألمانى بالقاهرة،فضلاً عن عدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والألمان ، ورؤساء الجامعات المصرية والخبراء فى هذا المجال.
 
يأتي ذلك فى إطار نتائج المشروع البحثى المشترك بين جامعة ميونخ الألمانية وجامعة عين شمس،ووزارة الزراعة،حول انشاء 3 غابات وزراعتها بأفضل الأشجار الخشبية المناسبة للأجواء المصرية، في سرابيوم بالاسماعيلية،الغردقة،والأقصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة