البنوك المصرية تطرح شهادة بلادى الدولارية للمصريين المغتربين.. وزير الدولة والهجرة شهادة "بلادى" لتلبية رغبات المصريين.. رئيس البنك الأهلى: البنوك الثلاثة لا تتقاضى رسوما وعمولات لإصدار الشهادة

الإثنين، 29 فبراير 2016 09:14 م
البنوك المصرية تطرح شهادة بلادى الدولارية للمصريين المغتربين.. وزير الدولة والهجرة شهادة "بلادى" لتلبية رغبات المصريين.. رئيس البنك الأهلى: البنوك الثلاثة لا تتقاضى رسوما وعمولات لإصدار الشهادة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم
كتبت أسماء أمين - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة شهادة إدخارية بالدولار لجذب مدخرات المصريين العاملين بالخارج.
مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (10)

ويرى الدكتور رشاد عبده أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة والخبير الاقتصادى، أن شهادة بلادى الدولارية، ستجذب المصريين فى الخارج بسبب الفائدة المرتفعة والتى تصل 3.5% مقارنة بالفائدة فى الخارج والتى تصل لـ نصف فى المائة فقط .

وقد طرحت بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة شهادة ادخارية بالدولار لجذب مدخرات المصريين العاملين بالخارج اليوم.
مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (1)

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، خلال مؤتمر صحفى بهيئة الاستعلامات بحضور رؤساء البنك الاهلى ومصر والقاهرة ونائب البنك المركزى.

وأكدت أنه سيتم طرحها تحت مسمى «بلادى»، لآجال سنة و3 و5 وتدرس البنوك الثلاثة، ولم يتم الاتفاق على اقتراح من البنوك الثلاثة بإتاحة أجل لمدة 7 سنوات وبفائدة أعلى.

وأوضحت أن الشهادة لأجل سنة ستمنح عائداً يبلغ 3.5%، ولأجل 3 سنوات 4.5%، ولأجل 5 سنوات 5.5%، ويتم الاكتتاب بحد أدنى 100 دولار.

وأشارت إلى إنه لا يمكن استرداد الشهادة أجل سنة قبل تاريخ استحقاقها، بينما يمكن استرداد الشهادة أجل 3 سنوات بعد 6 شهور من تاريخ الإصدار، وسنة لأجل 5 سنوات.

وأشارت إلى أن البنوك الثلاثة ستقوم بحملات ترويجية فى الخارج، مؤكده أن طرح شهادة بلادى الدولارية جاءت لتلبية رغبات المصريين فى الخارج وذلك خلال جولتها الخارجية .

وأشارت إلى أن البنوك ستتيح على موقعها الإلكترونى "أبليكشن" خاص بطلبات المصريين فى الخارج للاكتتاب بتلك الشهادات مع إثبات الجنسية المصرية.
مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (2)

قال منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، إن الشهادات الدولارية للمصريين فى الخارج لتشجيع المصريين العاملين بالخارج لتحويل مدخراتهم إلى بلادهم. وأكد منير الزاهد، على هامش المؤتمر الصحفى بهيئة الاستعلامات بمناسبة طرح شهادة بلادى الدولارية للمصريين المغتربين اليوم الاثنين، إلى أن هذه الشهادات ليس لها تأثير على خفض سعر الدولار، مؤكدا أن سعر الدولار له إجراءات أخرى وليس له علاقة بالشهادات الدولارية، وليس له علاقة بعلاج عجز الموازنة نظرا لأن عجز الموازنة بالجنيه المصرى.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، سيتم طرحها تحت مسمى "بلادى"، لآجال سنة و3 و5 ، ولم يتم الاتفاق على اقتراح من البنوك الثلاثة "الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة" بإتاحة أجل لمدة 7 سنوات وبفائدة أعلى.

وأوضحت أن الشهادة لأجل سنة ستمنح عائداً يبلغ 3.5%، ولأجل 3 سنوات 4.5%، ولأجل 5 سنوات 5.5%، ويتم الاكتتاب بحد أدنى 100 دولار.
مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (3)

وأشارت إلى إنه لا يمكن استرداد الشهادة أجل سنة قبل تاريخ استحقاقها، بينما يمكن استرداد الشهادة أجل 3 سنوات بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار، وبعد سنة لأجل 5 سنوات.

من جانبه، قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنوك الثلاثة لا تتقاضى رسوم وعمولات لإصدار الشهادة، مشيرا إلى أنه يمكن الاكتتاب، وأن البنوك لا تقاضى عمولات أو رسوم لإصدار الشهادة، قائلا: "لو العميل معندهوش حساب هنفتحله حساب"، مشيرا إلى أن السعر مميز ويستهدف المصريين فى الخارج.
مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (4)

مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (5)

مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (6)

مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (7)

مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (8)

مؤتمر بلادى الشهاده الدولاريه (9)



غدا طرح شهادة بلادى الدولارية للمصريين المغتربين


بالصور.. رئيس بنك القاهرة: شهادة بلادى الدولارية ليس لها علاقة بتخفيض سعر الدولار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجيشاوي

متينبدأ

اريدانأشاركماهيالخطوةالأولي؟انافيأتواكندا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

في حب مصر يهون كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج

بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بالكويت

برجاء اعلمونا عن الاجراءات

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

الف مبروووك ولا عزاء للحاقدين الحاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

هويده

فى حبك يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس احمد

لبوا بعض طلبات المغتربين ..ليستجيبوا لطلبكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اكبر جاليه مصريه في العالم مقاطعون

عدد الردود 0

بواسطة:

اللمبى

دى اسمها شحاته

عدد الردود 0

بواسطة:

MORSI Ahmed Fouad

الشهادات الادخاريه

نحن فداك يا مصر اعلمونا كيف يتم اصدار الشهادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة