أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأنبا باخوميوس" يضع دستورًا للأسرة المسيحية فى سيمنار "المجمع المقدس"

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:01 م
"الأنبا باخوميوس" يضع دستورًا  للأسرة المسيحية فى سيمنار "المجمع المقدس" الأنبا باخوميوس مطران مطروح والخمس مدن الغربية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الأنبا باخوميوس مطران مطروح، والخمس مدن الغربية، دستورًا للأسرة المسيحية فى الكلمة التى ألقاها اليوم الاثنين، بسيمنار المجمع المقدس.

وأفرد الأنبا باخوميوس فى كلمته التى صدرت عن الكنيسة فى بيان رسمى، موادا لدستور الأسرة المسيحية، أولها المصارحة التى اعتبرها علاجا لأى انحراف يحدث داخل الأسرة ويعالج، واعتبر مطران مطروح والخمس مدن الغربية الوفاء ضمن مواد دستور المصالحة، ناصحا بالوفاء للأسرة الكبيرة والوفاء المادى والأسرى، كذلك فإن الاحتمال يساعد على حل مشكلات الأسرة على أن يحتمل كل طرف مسئوليات الزواج وطباع الطرف الآخر ويحترم ضعفه وظروفه الصحية.

وشدد الأنبا باخوميوس على أن يظهر كل طرف احتراما للآخر من خلال الحب وتبادل عبارات الاحترام والمحبة مع احترام الممارسات الروحية مثل الصوم والتناول والصلاة، لافتا إلى ضرورة أن يحترم كل طرف نقاط ضعف الآخر ولا يعنفه مع التحلى بالعطاء المادى والفكرى والعاطفى وتشجيع كل طرف للآخر والتعبير عن الحب بالكلمة والهدية والابتسامة.

كان البابا قد رأس أمس الأحد الجلسة الافتتاحية لسيمنار الأساقفة بالمجمع المقدس الذى يحمل عنوان "الخدمات والأسرة المسيحية" وهو السيمنار الثالث فى عمر الكنيسة، ومن المنتظر أن يتطرق إلى قضية قانون الأحوال الشخصية الشائكة فى محاضرة يلقيها الأنبا بولا أسقف طنطا وأحد الذين تولوا إعداد القانون وذلك فى محاضرته غد الثلاثاء.



موضوعات متعلقة..


البابا تواضروس يفتتح "السيمنار الثالث للمجمع المقدس" بوادى النطرون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة