خالد صلاح

السيسى فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء اليابان: حريصون على الارتقاء بعلاقات البلدين.. وبحثنا سبل مواجهة الإرهاب لتهديده السلم العالمى.. وشينزوا آبى يعلن تأسيس شراكة تعليمية بين القاهرة وطوكيو

الإثنين، 29 فبراير 2016 02:05 م
السيسى فى مؤتمر صحفى مع رئيس وزراء اليابان: حريصون على الارتقاء بعلاقات البلدين.. وبحثنا سبل مواجهة الإرهاب لتهديده السلم العالمى.. وشينزوا آبى يعلن تأسيس شراكة تعليمية  بين القاهرة وطوكيو السيسى
رسالة طوكيو – محمد الجالى –أسماء مصطفى وتابعه من القاهرة سمير حسنى- شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد-الجالى-وأسماء-مصطفى


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على خصوصية العلاقات بين مصر واليابان، مشددا على حرص القاهرة على تطويرها كما أعرب فى الوقت نفسه عن تقديره العميق لحفاوة الاستقبال.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى، فى العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الاثنين،أن البلدين حريصين على تطوير العلاقات والارتقاء بها بما يتناسب مع تطلعات الشعبين الصديقين و بما يتفق ورغبتهما فى التغلب على التحديات المشتركة وتطوير التعاون التنموى مؤكدا استمرار تقدير مصر لصداقتها مع اليابان حكومة وشعبا.

وأضاف السيسى، أن المفاوضات و المباحثات مع رئيس وزراء اليابان تركزت على تطوير التعاون المشترك الاقتصادى بين الجانبين ودفعه فى المجالات التنموية خاصة التعليم والطاقة والنقل.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم مناقشة سبل التعاون فى عدد من المجالات الاقتصادىة والتنموية، لافتا الى أن المباحثات عكست الاهتمام بالتعاون المتبادل بين الجانبين فى مجالات الطاقة والنقل والتعليم.
وتابع: هناك تعاونا واعدا فى مجال التعليم والمجالات الثقافية التى تمثل نقلة نوعية فى مستوى التعاون بين البلدين.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، الى أنه تم تقديم نموذج لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، لافتا أن المباحثات تناولت سبل مكافحة الإرهاب الذى بات يهدد الأمن والسلم الدوليين وسبل نشر السلام والاستقرار حول العالم .

وأوضح الرئيس السيسي أن المباحثات بين البلدين أكدت استمرار تقارب الرؤى بين الجانبين، من خلال المواقف الداعمة لجميع الجهود، قائلا:تطرقنا أيضا فى مباحثاتنا لسبل مضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف الذى يشكل خطرا لا يعرف الحدود.

وأكد أن نتائج زيارته لليابان تعدا إنجازا يليق بتاريخ البلدين العريقين، مختتما: أشكر حكومة اليابان بقيادة فخامة رئيس الوزراء، لحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

بدوره، أكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر خاصة فى مجال الطاقة، موضحًا أنه تم توسيع التعاون والتوقيع على مشاريع اقتصادية فى مجال الطاقة.

وتعهد رئيس الوزراء اليابانى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فى العاصمة اليابانية طوكيو، تقديم الدعم اللازم لمصر من أجل استكمال مشروع المتحف المصرى الكبير.

وأعلن رئيس الوزراء اليابانى، اتفاق بلاده مع مصر بحضور الرئيس السيسى على تأسيس مشروع الشراكة التعليمية المصرية اليابانية، قائلا "يسرنى أن نستقبل ما لا يقل عن ألفى و500 طالب ومتدرب على مدى الـ5 سنوات القادمة، بهدف إدخال النظام التعليمى اليابانى إلى مصر.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليابانى، توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، منها اتفاقيات في مجالي التعليم والطاقة، ومشروع توسيع مطار برج العرب الدولي، كما وقع الجانبان على عقود قروض لمشروعات مشتركة.


موضوعات متعلقة..



- رئيس الوزراء اليابانى: سنستقبل 2500 طالب مصرى على مدى 5 سنوات

- بدء مؤتمر صحفى مشترك بين السيسي ورئيس وزراء اليابان فى طوكيو

- السيسى ورئيس وزراء اليابان يشهدان توقيع اتفاقيات ثنائية بين البلدين

-رئيس الوزراء اليابانى يعبر عن سعادته بزيارة السيسي لبلاده

- السيسي يجرى مباحثات فى طوكيو مع رئيس وزراء اليابان

- السيسي يصل مقر الحكومة اليابانية للقاء رئيس الوزراء

- السيسى يبحث مع رئيسى "ميتسوبيشي" للصناعات وأنظمة الطاقة فرص الاستثمار

- ننشر صور لقاء السيسى برئيسى مجلس النواب والشيوخ فى اليابان

- تفاصيل لقاء السيسى ومحافظ طوكيو..تبادل الخبرات والتكنولوجيا مع القاهرة لحل مشكلة الازدحام المرورى ومعالجة النفايات ومياه الصرف.. و"ماسوزوى" يصطحب وفدا من الشركات اليابانية ذات الخبرة فى زيارته لمصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة