وكالة روسية: موسكو تُحاصر حدود تركيا بأقوى أسلحتها من الجنوب والشرق

الأحد، 28 فبراير 2016 06:49 م
وكالة روسية: موسكو تُحاصر حدود تركيا بأقوى أسلحتها من الجنوب والشرق صواريخ اس 400 الروسية ترصد تركيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، أن روسيا تُحاصر تركيا من خلال أرمينيا وسوريا بأقوى أسلحتها، حيث تزيد موسكو من قوة أسلحتها فى القاعدة العسكرية الخاصة بها فى أرمينيا.

وأوضحت الوكالة الروسية، أن روسيا نقلت إلى قاعدتها العسكرية فى أريبونى أربعة مقاتلات من الجيل الرابع من طراز ميغ 29، ومقاتلات أخرى من طراز ميغ 29S، وطائرة نقل هليكوبتر حديثة من طرازMi-8MT، كما قامت روسيا بتسليح أرمينيا بعدد من التقنيات والأسلحة الروسية الجديدة مثل قاذفة اللهب "سولنتسبيوك"، و"سميرتش"، و"بوراتينو".

فى الوقت نفسه، وقعت روسيا مع أرمينيا اتفاقية من شأنها إنشاء نظام دفاعى موحد، كما أنه يتواجد فى القاعدة العسكرية الروسية فى أرمينيا الفرقة 102 ويخدم فيها حوالى 5 آلاف جندى روسى.

جدير بالذكر أن إنشاء القاعدة الجوية الروسية فى أرمينية فى مطار "إيريبوني" بضواحى العاصمة يريفان بدأ فى عام 1995، وفى شهر نوفمبر عام 1998 نُقلت إلى القاعدة مقاتلات متعددة الأغراض من طراز "ميغ-29"، وفى يوليو عام 2001 أنشئت القاعدة الجوية التى تضمنت جميع القوات المتمركزة فى مطار "إيريبونى"، والتى أصبحت عنصرًا جويًا ضمن القاعدة العسكرية الروسية رقم 102 فى مدينة غيومرى الأرمينية.

فى السياق نفسه، يتواجد فى سوريا عدد كبير من الأسلحة الروسية المتقدمة، حيث شنت روسيا يوم 31 أكتوبر من العام الماضى عملية عسكرية موسعة ضد تنظيم داعش الإرهابى بطلب من الرئيس السورى بشار الأسد.

وتستخدم روسيا إحدى المقاتلات من ظراز سوخوى، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوى "إس-400"، حيث إنه يحد تركيا من الشرق أرمينيا وإيران، ومن الجنوب سوريا.


أخبار متعلقة



وكالة روسية: القوات الخاصة الروسية تتواجد فى سوريا


بالفيديو.. بوتين يتفقد مدرعات تشبه سيارة "بات مان"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة