بعد 13 يوم من معركتها مع FBI

هل تخسر أبل شعبيتها؟.. تقارير تكشف مساعدتها FBI لاختراق هواتف آيفون سابقا

الأحد، 28 فبراير 2016 11:03 م
هل تخسر أبل شعبيتها؟.. تقارير تكشف مساعدتها FBI لاختراق هواتف آيفون سابقا تيم كوك فى معركة مع FBI
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد المعركة بين شركة أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالى FBI هى الحدث الأشهر فى العالم، حيث تقف الشركة أمام واحدة من أهم السلطات فى العالم، فيما تقف بعض الشركات الأخرى فى مكانة بين مؤيد ومعارض لموقف أبل فيما يتعلق بالحريات وقضية الخصوصية، إلا أن المتأمل فى الموقف يلاحظ تضارب موقف "أبل" حول الخصوصية خاصة مع وجود تقارير سابقة تؤكد مساعدة شركة أبل لـFBI فى فك تشفير 70 هاتفا من قبل.. وتسليمها لبيانات سيد فاروق بعد 3 أيام من الحادث وغيرها وهو ما قد يؤدى فى النهاية إلى خسران شعبيتها، وفيما يلى نرصد أبرز المواقف التى ساندت فيها أبل الـFBI منتهكة حقوق الخصوصية التى تدافع عنها الآن.

شركة أبل تقدم معلومات "سيد فاروق" بعد الحادث بثلاثة أيام:


كشف تقرير لموقع apple insider الأمريكى، عن أن شركة أبل سبق وأن سلمت معلومات وبيانات عن أحد المستخدمين بعد ثلاثة أيام فقط من هجوم سان برناردينو، والتى قيل إنها كانت موجودة فى خدمة التخزين السحابى "آى كلاود" وتتعلق بثلاثة مشتركين مختلفين بالخدمة و9 حسابات مختلفة، حيث قالت المحامية "ليزا أولى" إن أبل تلقت يوم 22 يناير، مذكرة تفتيش بنفس المعلومات الموجودة على حساب "سيد فاروق" أحد المتورطين على أى كلاود، وفى يوم 26 يناير، التزمت شركة أبل بمذكرة التفتيش وسلمت للحكومة كل المعلومات التى لديها.


-أبل سمحت للـحكومة الأمريكية اختراق 70 هاتف آيفون


كما كشف تقرير آخر لموقع Thedailybeast الأمريكي، عن أن شركة أبل سمحت لـFBI والسلطات المختلفة بالوصول إلى معلومات موجودة على عدة هواتف يصل عددها إلى 70 هاتفا منذ 2008 وذلك فى قضايا أقل خطورة، كما أن الشركة اعترفت فى وقت سابق فى حالة مماثلة فى نيويورك عن قدرتها على استخراج البيانات المطلوبة إذا أرادت، وهو الأمر الذى جعل موقف أبل هنا متناقض مع أفعالها السابقة.

-أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون "FBI" ضد أبل لفك تشفير آيفون:


فيما أشار استطلاع رأى أجرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن 51% من الأمريكيين يؤيدون قيام أبل بفتح هاتف آيفون المشفر، حيث كشف استطلاع الرأى أن المباحث الفيدرالية هى الفائز لدى الرأى العام، خاصة أن 38% فقط ممن تم استطلاع آرائهم قالوا إنه لا ينبغى أن تقوم أبل بفتح الهاتف، كما أظهرت النتائج اتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين، حيث أعتقد 56% من الجمهوريين و55% من الديمقراطيين بشكل متساوى ضرورة قيام أبل بفتح الهاتف، بينما دعم 45% من المستقلين ضرورة فتح الهاتف مقابل 42% رفضوا.

تضاعف شعبية رئيس أبل تضاعفت بعد معركته مع FBI


على جانب آخر، أشار استطلاع رأى آخر أجرته شركة morning consult، أن الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج المركز الأول كالأكثر شعبية فى عالم التكنولوجيا بنسبة أصوات 48%، أما تيم كوك حصل على 39? من الأصوات، فيما قال المحللين أن شعبية "تيم كوك" زادت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد معركته مع FBI.


موضوعات المتعلقة:


مفاجأة.. أبل قدمت معلومات عن "سيد فاروق" لـFBI بعد 3 أيام من الحادث

مفاجأة.. أبل سمحت للـحكومة الأمريكية باختراق 70 هاتف آيفون منذ عام 2008









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة