"مصر الحديثة": المادة 24 من مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان تضعف الأحزاب

الأحد، 28 فبراير 2016 02:15 ص
"مصر الحديثة": المادة 24 من مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان تضعف الأحزاب الدكتورة ألفت كامل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ألفت كامل، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الإبقاء على النص المقترح للمادة 24 من مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان بأن يكون الحزب الممثل فى اللجنة العامة حاصلا على 10 مقاعد فى البرلمان ، يهدد بعدم دستورية تلك المادة ويضعف الأحزاب، مشيرة إلى أن الدستور نص على تعددية الأحزاب .

وأشارت "ألفت" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أنه ليس من مصلحة الحياة السياسية أن يتم إبعاد الأحزاب عن المشهد داخل البرلمان، مضيفة أنها تفضل أن تعود المادة لأصلها فى اللائحة القديمة و التى تتيح للحزب الذى يمثل بمقعدين أو أكثر .

وتوقعت رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة أن يتم تمرير المادة ، لأن المستقلين سيصوتون على المادة بالموافقة وذلك لأنهم غير مدركين لأهمية التمثيل الحزبى .


- اللجنة العامة بلائحة البرلمان تشعل الخلافات داخل دعم مصر.. صلاح حسب الله يتقدم بطلب للائتلاف لإعادة النظر فى تشكيل الهيئات البرلمانية.. و"المحافظين": الائتلاف يتخذ قرارات دون علمنا ويدار بمنطق التوجيه

- صلاح حسب الله يجمع توقيعات النواب لإعادة التصويت على المادة 24 باللائحة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة