سول وواشنطن يعززان التعاون لتنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية

الأحد، 28 فبراير 2016 06:54 م
سول وواشنطن يعززان التعاون لتنفيذ العقوبات على كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية
شنغهاى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية



أعلنت وزارة المالية الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن وزراء مالية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وافقا على تعزيز التعاون الثنائى، فيما يخص تنفيذ العقوبات الدولية على كوريا الشمالية، لإجرائها تجارب صواريخ نووية بعيدة المدى مؤخرا.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب إلى أن الجانبين التقيا على هامش اجتماع مجموعة وزراء المالية الـ20 فى شنغهاى بالصين، حيث التقى وزير المالية الكورى الجنوبى يو ايل هو مع نظيره الأمريكى جاكوب جاك ليو، لبحث سبل صارمة لتنفيذ عقوبات كوريا الشمالية الجديدة عبر تنسيق سياسات سيول وواشنطن.

ونوهت الوكالة الكورية الجنوبية إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بصدد تبنى قرار جديد بفرض عقوبات قوية على أحدث الاستفزازات الكورية الشمالية.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت واشنطن النقاط الرئيسية فى مشروع قرار العقوبات، الذى يتطلب تفتيش إلزاميا لكافة الشحنات المتجهة من والى كوريا الشمالية، وحظر صادراتها من الفحم والحديد وغيرها من الموارد المعدنية، المصدر الرئيسى للعملة الصعبة لبيونج يانج، وحظر جميع الأسلحة الصغيرة والأسلحة التقليدية الأخرى من البيع إلى الشمال.

وانضمت كوريا الجنوبية لجهود قطع الدولارات على كوريا الشمالية، بإغلاق منطقة كيسونج الصناعية المشتركة بين البلدين فى 10 فبراير الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة