اليوم.. ختام منافسات مونديال الخماسى الحديث بالقاهرة

الأحد، 28 فبراير 2016 01:21 م
اليوم.. ختام منافسات مونديال الخماسى الحديث بالقاهرة خماسى حديث - صورة أرشيفية
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم اليوم، الأحد، فعاليات بطولة كأس العالم للخماسى الحديث "المرحلة الأولى" المقامة على ملاعب استاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 24 وحتى 28 فبراير الجارى، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بإقامة منافسات الزوجى المختلط.

يشارك فى منافسات الزوجى المختلط، 9 منتخبات هم "مصر - تركيا - اليابان - الأرجنتين - ايطاليا - المكسيك - كازخستان - كيرجيستان - جواتيمـالا" ويتكون الزوجى المصرى من شريف نظير، ريم ياقوت لاعبا المنتخب الوطنى للخماسى الحديث.

شارك فى فعاليات البطولة 103 لاعبين و88 لاعبة و115 إدارى يمثلون 38 دولة وهم "أفغـانسـتان والأرجنتيـن وأسـتراليـا والنمسـا وبيـلاروسـيا والبرازيـل وكنـدا وشـيلــى والتشـيك وفنلنـدا وفرنسـا وألمـانيـا وإنجلتـرا واليـونــان وجواتيمـالا والمجـر والهنــد وأيرلنـدا وإيطاليـا واليـابــان وكازخسـتان وكـوريــا الجنوبية ونيجريا وكيـرجسـتان ولاتفيـا ولبنــان وليتـوانيـا والمكسـيك وبلغاريا وبـولنـدا وروسـيا وجنـوب أفريقيـا وأسـبانيـا وسـويسـرا وتركيـا وأوكرانيـا وأمريكـا بالإضـافـة إلى مصـر الدولـة المنظمـة".

توج عمرو "الجزيرى" بالميدالية الذهبية عقب حصوله على مجموع نقاط 1478، كما حصل المجرى آدم ماروسى على المركز الثانى بمجموع نقاط 1470 فيما حقق الفرنسى فلانتين بيلود المركز الثالث بمجموع نقاط 1470.

فيما حصلت الألمانية "لينا تشونى بورن" على المركز الأول والميدالية الذهبية عقب حصولها على مجموع نقاط 1353، كما حصلت مواطنتها "أنيكا شليو" على المركز الثانى والميدالية الفضية عقب حصولها على 1345 نقطة، فيما جاءت الفرنسية "أيلو دى كلوفيل" فى المركز الثالث برصيد 1338 نقطة.

وتعد البطولة أولى مراحل الست بطولات الكبرى فى عالم اللعبة، التى تساعد اللاعبين على تحسين ترتيبهم العالمى قبل صدوره فى أول يونيو المقبل، علمًا أن اتحاد اللعبة المصرى يستهدف التأهل للأولمبياد البرازيل بـ4 لاعبين بواقع لاعبان ولاعبتين.

ونجحت مصر فى حجز تذكرتى التأهل للأولمبياد المقبلة عن طريق التصفيات الأفريقية بصعود كلًا من "إسلام حامد - هايدى عادل"، ويتبقى التأهل من التصنيف العالمى، حيث أن كل دولة من حقها التأهل للأولمبياد بـ4 لاعبين على الوجه الأقصى، وهو ما يسعى إليه اتحاد اللعبة برئاسة شريف العريان.


اخبار متعلقة..


- "الجزيرى" يتوج ببطولة كأس العالم للخماسى الحديث

- اليوم.. انطلاق كأس العالم للخماسى الحديث بالقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة