المستشار الثقافى الإسبانى يزور جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الأحد، 28 فبراير 2016 06:15 م
المستشار الثقافى الإسبانى يزور جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجانبين وفد إسبانى يزور جامعة أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جامعة أسوان، وفدا إسبانيا برئاسة المستشارة الثقافية الإسبانية ماريا بنيجاس، وإدوارد كالبو جاريثا مدير معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية، والدكتور على إبراهيم منوفى أستاذ الأدب الإسبانى المعاصر والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون بين الجامعات الإسبانية وجامعة أسوان برئاسة الدكتور منصور كباش.

كان فى استقبال الوفد الإسبانى، الدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتور فريد عبد الظاهر عميد كلية الألسن، وذلك لتفعيل قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن بجامعة أسوان.

وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية هذه الزيارة التى تأتى فى إطار التبادل الثقافى والمعرفى بين البلدين، وامتدادا لحضارات قديمة وعادات متشابهة تربط بين الشعبين، ولمست ذلك عند زيارتى لدولة إسبانيا وجامعة "خايين" وجامعة "بابلودى أولابيدى"، تمهيدا لتوقيع برتوكول تعاون مشترك من حيث التبادل الطلابى والخبرات العلمية بين جامعة أسوان والجامعات الإسبانية.

وأشار الدكتور عبد القادر، إلى أن جامعة أسوان ترحب بالتعاون الثقافى الإسبانى الذى يقوم على عقد ورش عمل تدريبية ولقاءات حوارية لنشر اللغة والثقافة الإسبانية بأسوان من خلال قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، الذى يعد نواه لانطلاق التعاون فى "كلية الهندسة والطاقة – وكلية الطب – وكلية الأثار".

وأضاف الدكتور عبد القادر، الذى نقل رسالة ترحاب بالوفد الإسبانى من جانب الدكتور منصور كباش رئيس الجامعة، أننا فى أتم الاستعداد لإقامة فعاليات اليوم الثقافى الإسبانى بجامعة أسوان، كما نقوم بتوجيه دعوة للمشاركة الدول التى تتحدث اللغة الإسبانية بأمريكا اللاتينية.

كما عبرت المستشارة الإسبانية عن حسن الاستقبال، ومدى السعادة البالغة بهذه الزيارة، وقالت إن إسبانيا دولة متقدمة فى مجال الطاقة المتجددة ومجال الطب وخاصة زراعة الاعضاء ونقلها علاوة أن إسبانيا من الدول السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة أسوان، وتعد جامعة أسوان أرض خصبة لمجال البحث الأكاديمى والتبادل الثقافى الذى أعمل على نشره فى مختلف المجالات.


موضوعات متعلقة..


- ضمان الجودة بجامعة أسوان يعد الخطة الاستراتيجية حتى عام 2030

- "اهزم يأسك وحقق حلمك".. ورشة عمل للتنمية البشرية فى جامعة أسوان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة