"الزراعة": صرف 80% من مستحقات مزارعى قصب السكر

الأحد، 28 فبراير 2016 02:49 م
"الزراعة": صرف 80% من مستحقات مزارعى قصب السكر قصب السكر
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الاستجابة لمزارعى قصب السكر وصرف مستحقاتهم مبكراً هذا العام، إيماناً من الحكومة بدور الفلاح المصرى فى التنمية، باعتباره العمود الفقرى للإنتاج فى مصر، موضحا أنه تم صرف 80% من مستحقات مزارعى القصب لدى المصانع، بحيث يتم صرف باقى المبلغ تباعاً وحتى انتهاء فترة التوريد.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الأحد، إنه فيما يتعلق بالمزارعين الذين حصلوا على قروض بضمان المحصول من بنك التنمية والإئتمان الزراعى، أوضحت الوزارة أنه سيتم صرف 75% من مستحقاتهم، وصرف باقى المبلغ بعد تسوية السلفة.

ومن جانبه قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه بالرغم من كون وزارة الزراعة وزارة بحوث وإنتاج وإرشاد، إلا أنها تعمل جاهدة على حل كافة مشكلات المزارعين لدى الوزارات المعنية سواء فى مجال التسويق أو توفير مستلزمات الإنتاج وغيرها، لافتاً الى أن الوزارة وفرت الأسمدة الأزوتية هذا العام، الأمر الذي قضى على أزمة الاختناقات لأول مرة في صرف الأسمدة للمزارعين.

وتابع وزير الزراعة، أنه تم تفعيل قانون الزراعة التعاقدية الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنشاء مركز الزراعات التعاقدية الذى يتيح للفلاح تسويق محصوله قبل الزراعة.


موضوعات متعلقة :


الزراعة تتكتم عن عودة إصابة الماشية بالحمى القلاعية بالمحافظات

وزير الزراعة: تقنين وضع اليد لـ 247 لمنتفعى الاصلاح الزراعى خلال 3 جلسات

"الزراعة": 200 ألف فدان منزرعة بطاطس.. وتلقينا 4 شكاوى فقط بعدم الإنبات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة