الاستئناف تتسلم قضية الضابط المتهم بقتل سائق بسبب سيره عكس الاتجاه بالمطرية

الأحد، 28 فبراير 2016 02:17 م
الاستئناف تتسلم قضية الضابط المتهم بقتل سائق بسبب سيره عكس الاتجاه بالمطرية محكمة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلمت محكمه استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، ملف قضية وجيه أحمد إسماعيل، ضابط شرطة، عقب قرار نيابة شرق القاهرة الكلية بإحالته للمحاكمة، على خلفية اتهامه بقتل سائق توك توك بسب سيره عكس الاتجاه بميدان المطرية، وذلك استعدادا لتحديد جلسة لبدء محاكمته.

ويعكف المكتب الفنى بمحكمة استئناف القاهرة، على فحص ومراجعة أوراق القضية للتأكد من سلامتها، وبحث توزيعها على إحدى الدوائر بمحكمة جنايات القاهرة، وفقا للدائرة المختصة بنظر قضايا المطرية، لتحديد موعدا لبدء محاكمة المتهم.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم وجيه أحمد إسماعيل، ضابط مرور، اعترف أمام النيابة بقتل السائق "محمد كرم" البالغ من العمر 18 سنة عن طريق الخطأ، وبدون تعمد أثناء محاولته الدفاع عن نفسه بعد التعدى عليه من زملاء المجنى عليه، عندما حاول منع السائق بعدم السير عكس الاتجاه، مضيفًا أنه اضطر للدفاع عن نفسه بإخراج سلاحه، وأطلق رصاصة فى الهواء لفض التجمع من حوله، لكنها أصابت المجنى عليه.

فى المقابل، أكدت والدة المجنى عليه فى تحقيقات النيابة، أن الضابط "تعمد قتل نجلها عمدًا، دون أى مقاومة منه"، موضحة أن بداية الأحداث كانت أثناء سير نجلها بالتوك توك الخاص به، وبعدها قام الضابط بأمره بالعدول عن السير عكس الاتجاه.

وأضافت أن نجلها تجنب الرد على الضابط ونفذ تعليماته، إلا أنه أثناء قيامه بالدوران تعطل التوك توك، ما أدى إلى ذهاب الضابط إليه واصطحابه إلى ميدان المطرية، وفور وصوله عند بداية الميدان أطلق عليه النيران من الخلف، ما أدى لوفاته دون أى مقاومة من ابنها.


موضوعات متعلقة..


- استئناف القاهرة تتسلم ملف "سايس المرج" المتهم باغتصاب طفلة بعد قتلها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة