إبراهيم العربى: 17% انخفاض حجم التبادل التجارى مع اليابان فى 2015

الأحد، 28 فبراير 2016 12:27 ص
إبراهيم العربى: 17% انخفاض حجم التبادل التجارى مع اليابان فى 2015 ابراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إن حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان تراجع خلال عام 2015 بنسبة 17% ليصل إلى نحو 1.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.7 مليار دولار خلال عام 2014، وفقا لمصلحة الجمارك اليابانية.

وأشار العربى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى انخفاض إجمالى قيمة الصادرات المصرية إلى السوق اليابانى خلال عام 2015 بنسبة ما يقرب من 49% لتصل إلى نحو 150 مليون دولار، مقارنة بنحو 293 مليون دولار خلال عام 2014.

وأرجع العربى ذلك إلى انخفاض الصادرات المصرية من الغاز الطبيعى المسال والمنتجات البترولية، وبالرغم من ذلك فقد حققت الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة زيادة 35%.

وأضاف العربى أن أهم الصادرات المصرية إلى اليابان، هى الغاز الطبيعى المسال، المنتجات البترولية، الملابس الجاهزة، السجاد وأغطية الأرضيات، النباتات الطبية والعطرية، القطن، الخضراوات المجففة (خاصة البصل)، منتجات الصناعات الغذائية (المربى - الفراولة المجمدة - البطاطس المجهزة - القهوة سريعة التحضير ....)، السيراميك.

فى حين أن أهم الواردات المصرية من اليابان، هى السيارات والجرارات، المراجل والآلات، أجهزة كهربائية، مصنوعات من حديد وصلب، أدوات ومعدات التصوير السينمائى والفوتوغرافى والبصريات، البلاستيك ومصنوعاته، الحديد والصلب، الكيماويات العضوية، بالإضافة إلى أسماك الماكريل.


اخبار متعلقة:


الرئيس السيسي.. أول زعيم عربى يتحدث أمام البرلمان اليابانى

بالصور..السفير المصرى باليابان يستقبل الوفد الإعلامى المرافق للسيسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة