خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

برنامج زيارة السيسى لطوكيو.. الرئيس يلقى كلمة أمام البرلمان اليابانى ويعقد لقاءات مع إمبراطور اليابان ورئيس وزرائها.. ملفا التعليم والطاقة يتصدران المباحثات.. والاتفاق على توقيع 6 مذكرات تفاهم

الأحد، 28 فبراير 2016 07:00 ص
برنامج زيارة السيسى لطوكيو.. الرئيس يلقى كلمة أمام البرلمان اليابانى ويعقد لقاءات مع إمبراطور اليابان ورئيس وزرائها.. ملفا التعليم والطاقة يتصدران المباحثات.. والاتفاق على توقيع 6 مذكرات تفاهم الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت أسماء مصطفى - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة اليوم إلى دولة اليابان، حيث من المنتظر أن يلقى الرئيس كلمة أمام البرلمان اليابانى، كما أن ملفى التعليم والطاقة سيكونان على رأس أولوياته خلال الزيارة.

وقالت المصادر، أن الرئيس السيسى سوف يتجول بين المدارس اليابانية خلال زيارته، كما سيعقد لقاءات مع كل من امبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء اليابانى شنزو آبى، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ويستأثر التعاون فى مجالات التعليم والطاقة والبيئة، بأولوية متقدمة فى هذه الزيارة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولى فى ضوء عضوية البلدين فى مجلس الأمن لعامى 2016-2017.

كما سيلتقى الرئيس السيسى، برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، كما يحظى الشق الاقتصادى والاستثمارى بأهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس إلى اليابان، حيث ستشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلى مجتمع الأعمال اليابانى ورؤساء كبريات الشركات اليابانية.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس كذلك، بأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، فضلاً عن حضوره للمنتدى الاقتصادى الذى ينظمه مجلس الأعمال المصرى – اليابانى المشترك، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية.

ولفتت المصادر، إلى أن الرئيس السيسى، يعد أول رئيس مصرى يضع ملف التعليم نصب عينيه خلال زيارته لليابان، كذلك سيكون هناك تعاون كبير فى مجال الطاقة، حيث ستشهد الزيارة توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب اليابانى فى مجال الطاقة الجديدة و المتجددة، حيث تم الاتفاق على 6 مذكرات تفاهم فى مجال النقل و التوزيع و الطاقة المتجددة، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم بقدرة تتراوح بين 2000 إلى 4000 ميجا وات بالتعاون مع شركة أوراسكوم.

جدير بالذكر، أن وزارة الخارجية اليابانية في القاهرة،كانت قد أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيزور اليابان في الفترة من 28 فبراير الجاري حتى 2 مارس المقبل، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الخارجية اليابانية، في بيان لها، أن السيسي سيلتقي خلال الزيارة، إمبراطور اليابان، أكيهيتو، الذي سيقيم مأدبة غداء على شرف الرئيس، كما سيعقد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، مباحثات مع السيسي تتبعها مأدبة عشاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر المحروسه

بالتوفيق والنجاح

عدد الردود 0

بواسطة:

solimansol

كله علشان مضر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة