خالد صلاح

بالصور.. "عكاشة بالجزمة".. النائب كمال أحمد يضرب نائب التطبيع بالحذاء..والمجلس يحيله إلى لجنة خاصة للتحقيق..ونواب يطالبون بعرضه على أطباء نفسيين..ومسرحية هزلية تكشف نوايا صاحب دعوة "السفير الإسرائيلى"

الأحد، 28 فبراير 2016 01:48 م
بالصور.. "عكاشة بالجزمة".. النائب كمال أحمد يضرب نائب التطبيع بالحذاء..والمجلس يحيله إلى لجنة خاصة للتحقيق..ونواب يطالبون بعرضه على أطباء نفسيين..ومسرحية هزلية تكشف نوايا صاحب دعوة "السفير الإسرائيلى" توفيق عكاشة بالجزمة
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين – عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى
إضافة تعليق

>> "بكرى":النائب طلب من إسرائيل بناء 10 مدارس و كأنه نسى "شهداء بحر البقر "



>> عكاشة يستأجر "مرتزقة" لتأييده أمام المجلس.. وكوردون أمنى يحيط بهم



قرر مجلس النواب غلق باب المناقشة فيما يخص لقاء نائب التطبيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، بالسفير الاسرائيلى وإحالته إلى لجنة خاصة للتحقيق معه، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الأحد، وبدأ مجلس النواب استكمال مناقشة باقى مواد مشروع اللائحة الداخلية للمجلس بدءا من المادة 24 الخاصة بتشكيل اللجنة العامة للمجلس.

ضرب توفيق عكاشة (1)

القبة تستقبل عكاشة بالجزمة


وعقب القرار، وصل النائب توفيق عكاشة للمجلس، وبمجرد وصوله، قام النائب كمال أحمد بضربه بالحذاء، وشهدت القاعة حالة من الهرج، وعلى خلفية ذلك قرر الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، طرد النائبين ورفع الجلسة، مستنكرا الواقعة.

وشهدت الجلسة العامة حالة غضب عارمة وسط النواب والذين تقدموا بدورهم بمذكرات عدة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال ، مع تغيب النائب توفيق عكاشة، عن بداية الجلسة العامة والتى استعرض فى بدايتها ، رئيس مجلس النواب، البيانات العاجلة التى وصلت إليه من أعضاء مجلس النواب، للمطالبة بالتحقيق معه على خلفية لقاءه مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة.

كما تم مناقشة تقرير اللجنة الخاصة التى قامت بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، فى ضوء المذكرتين اللاتى تقدم بهما عدد من أعضاء مجلس النواب للمطالبة بالتحقيق مع عكاشة لتجاوزه بحق رئيس مجلس النواب، والمذكرة التى تقدم بها عدد من الصحفيين لتجاوزه بحقهم، وحيث قضى بقبول اعتذار "عكاشة" وحرمانه من حضور 3 جلسات بعد تعهده بعدم إهانة المجلس وأجهزته وأعضائه ومؤسسات الدولة ورموزها.

"شرشر" يطالب بعرض توفيق عكاشة على مجموعة من الأطباء النفسيين



ومع فتح باب النقاش ، أعرب النائب أسامة شرشر عن رفضه إسقاط العضوية عن أى نائب ومزيد من الحريات لمواجهة أى تداعيات، مقترحا ان يتم عرض النائب توفيق عكاشة على مجموعة من الأطباء النفسيين لتوقيع الكشف الطبى عليه وإحالته للجنة خاصة للتحقيق معه.

ضرب توفيق عكاشة (2)

وأوضح شرشر خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، أن مصر كدولة بها مؤسسات تحترم وتقدر كل الاتفاقيات الدولية، مضيفا "وما فعله عكاشة هو خروج عن كل الأعراف والتقاليد وأخشى خلال الفترة المقبلة أن يلتقى بالقائم بأعمال السفير الإيرانى والسفير التركى وأن يطلب كنائب حق اللجوء السياسى من خلال السفارة الأمريكية بالقاهرة".

النائب إيهاب الغطاطى: التطبيع مع اسرائيل هو قضاء على قضية الشعب الفلسطينى



وقال النائب إيهاب غطاطى، إن الشعب المصرى شعب محب اللسلام لكنه شعب أسد جسور لكل من تسول له نفسه أن يعتدى على، وتابع قائلا خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب، إن مصر كانت قلب الوطن العربى النابض وتحمل مشكل الوطن العربى ونحن كشعب إدانتنا الوحيدة لمساعدة الشعب الفلسطينى هو رفض عملية التطبيع.

ولفت إلى إن رفض التطبيع هو الأداة التى يمكن بها مساعدة الشعب الفلسطينى، والتطبيع الذى دعا اليه النائب توفيق عكاشة هو مساعدة إسرائيل فى القضاء على الشعب الفلسطينى وطالب بإسقاط العضوية عن النائب لأنه فقد الثقة والاعتبار.

وأشار إلى أنه قضى خمس ساعات فى دائرة عكاشة أمس وأجزم بأنه فقد 80%من ثقة أهالى دائرته وطالب بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع عكاشة.

النائب سلامة الجوهرى: توفيق عكاشة بيعمل مسرحية هزلية وبطولة زائفة


بينما بدأ النائب سلامة الجوهرى حديثه قائلا: "إن النائب توفيق عكاشة حب يعمل مسرحية هزلية، وهو ليس نائب عن مجلس النواب، وأهان المجلس بتصرفاته غير المسئولة، وأجزم إنه كان فى حالة عدم اتزان وإدراك لما يغعله".

وتابع النائب "توفيق عكاشة يبحث عن بطولة زائفة وجذب الأنظار إليه، وقيامه بهذا الفعل يعد تطبيعا، وأرجو الموضوع لا يأخذ أكبر من حجمه، وأطالب بتطبيق نص المادة 65 من اللائحة".

مصطفى بكرى: توفيق عكاشة طلب من إسرائيل ببناء 10 مدارس لنسيان شهداء بحر البقر



وطالب النائب مصطفى بكرى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة بعد لقاءه بالسفير الإسرائيلى.

وأضاف بكرى، أن طلبه هذا جاء استنادا للمادة 377 من اللائحة الداخلية للبرلمان، والخاصة بإخلال النائب بواجبات العضوية.
وأشار بكرى إلى أنه لا مجال لفتح ملف العلاقات بين مصر وأى دولة أجنبية، قائلا: "واستنادا للمادة 110 من الدستور والمادة 377 من اللائحة التى تتحدث عن الإخلال بواجبات العضوية، ومن خلال التسجيلات والوثائق التى بحوزتى فإن عكاشة أخل بواجبات العضوية بعد اتهامه للشعب بأنه لديه انفصام فى الشخصية لأنه يرفض التطبيع والحكومة توافق عليه".
وأضاف بكرى أن عكاشة طلب من السفير الإسرائيلى أن يخرج جثة السادات ويضربوها بالنار لأنه فرط فى أرض مصر، وأنه أعلن أنه مستعد وكذلك حكومة مصر لمنح إسرائيل مليار متر مكعب مقابل حل أزمة سد النهضة".

كما تطرق بكرى إلى اتهام عكاشة لعدد كبير من النواب بأنهم متطرفين وناصريين ويساريين ولذلك يرفضون التطبيع، لافتا إلى أنه طالب سفير إسرائيل بضرورة بناء 10 مدارس بأموال إسرائيلية لينسوا شهداء بحر البقر، وأنه طالب موظفى قناته الفضائية بالزحف إلى مقر البرلمان للضغط على المجلس.
محمود بدر: توفيق عكاشة نائب التطبيع وأطلب إسقاط عضويته وأرفض وصفه الشعب بـ"الغوغائية"

ضرب توفيق عكاشة (3)

وفى السياق نفسه قال النائب محمود بدر: "إن الزميل توفيق عكاشة أهان الدستور المصرى وقام بالعدوان عليه، وأهم مبادئه وهو مبدأ الفصل بين السلطات، ولا يحق لأى نائب يطلب لقاء سفير دولة ويطلب منه التدخل فى شئون الدولة المصرية، وهذا ما فعله عكاشة مع السفير اإ سرئيلى ويقول له تعالى حل مشكلة سد النهضة وهى مشكلة أمن قومى، ونحن أقسمنا على احترام الدستور والقانون، ويجب أن نقف ضد أى عضو برلمان يمنح نفسه سلطات السلطة التنفيذية". وتابع "بدر" قائلا: "ولما يقف عضو برلمان ويتهم الشعب المصرى بالغوغائية أظن لو لم تم محاسبته لا نستحق جميعا تمثيل الشعب المصرى، لأن الشعب المصرى ليس غوغائيا، ولما يقف نائب فى البرلمان المصرى، ويقول لسفير دولة رئيس دولته مش هنتخبه وسأقف ضده، فمن أعطاه الحق يتكلم باسم الشعب المصرى، وبناء عليه أطلب تحويل نائب التطبيع توفيق عكاشة للجنة خاصة وإسقاط عضويته".

ضرب توفيق عكاشة (4)

علاء عبد المنعم: لا يجب أن ننجر وراء مهاترات وتصرفات غير مسئولة من بعض النواب


فيما أكد النائب علاء عبد المنعم أن هناك من يريد أن يميت مجلس النواب، لافتا إلى أن المجلس أمامه مهام جسام تجاه الشعب والدولة، قائلا "بالرغم من التصرف المشين إلا أننا لا يجب أن ننجر وراء مهاترات وتصرفات غير مسئولة يحاسب عليها العضو توفيق عكاشة فى جلسة خاصة لأنه أخل بالتزاماته وأقحم نفسه فى اختصاصات السلطة التنفيذية".

ضرب توفيق عكاشة (5)

وأضاف عبد المنعم خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان ، أن النواب مسئولين بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الشعب، وأن المجلس لم يمرر لائحته حتى الآن، قائلا "النائب سيحاسب وتحال الطلبات العاجلة ولا يجب أن ننشغل عن أداء دورنا وفقا للدستور المصرى".

نواب يعترضون على استمرار مناقشة المجلس لأزمة "عكاشة":"اللائحة يا ريس"


و مع تزايد منح "عبد العال " للكلمات ، اعترض عدد من النواب على استمرار المجلس خلال الجلسة العامة للبرلمان، فى نقاش إستضافة النائب توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلى فى منزله، موجهين الحديث للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، : "اللائحة يا ريس ، اللائحة يا ريس"، فى إشارة منهم للمطالبة بوقف المناقشة بشأن "عكاشة"، واستكمال مناقشة مواد اللائحة الداخلية للمجلس.
وشهد محيط المجلس تظاهر عدد من الموظفين التابعين لـ"عكاشه"، الذين استأجرهم لتأييده أمام المجلس، ورددوا هتافات مؤيده له.


ضرب توفيق عكاشة (6)

ضرب توفيق عكاشة



موضوعات متعلقة..


- النائب كمال أحمد يضرب توفيق عكاشة بـ"الجزمة" فور دخوله البرلمان

- توفيق عكاشة يواصل تجاوزاته ويهاجم الرئيس عبد الناصر: "هو سبب دمار مصر"‎

إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم رمزي

توفيق عكاشه

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

السلخانه أنعقدت من يوم هجوم عكاشه على وزير الداخليه

أتجاه لذبح عكاشه لأن صوته عال

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

تستأهل يا عوكشة و هذه الجزمة نيابة عن الشعب المصري و تجاهلك لشهداء جيشنا و مجزرة بحر البقر

عدد الردود 0

بواسطة:

غاضب

ايه التهريج ده؟

جه يكحلها عماها؟ ده تصرف نائب عن شعب مصر؟

عدد الردود 0

بواسطة:

waleed

كسفتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

عكشه العميل يريد لااسرائيل ان تجنى قمرة اعمالها الاجرامية واقل رد هو طرد السفير الاسرئيلى من مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الليثي

إلي النائب كمال أحمد وأمثاله

عدد الردود 0

بواسطة:

بورسعيدى

عكاشة مريض...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ازدواجية غير مبررة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

لا يليق بمصر وشعبها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة