أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الطرق تجنى أولى ثمار المشروع القومى بإنهاء طريق "وادى النطرون ـ العلمين".. رئيس الهيئة: 1.92 مليار جنيه تكلفة المشروع طبقا للمواصفات العالمية.. ومراجعة العلامات الإرشادية تمهيداً لافتتاحه للجمهور

السبت، 27 فبراير 2016 01:57 م
هيئة الطرق تجنى أولى ثمار المشروع القومى بإنهاء طريق "وادى النطرون ـ العلمين".. رئيس الهيئة: 1.92 مليار جنيه تكلفة المشروع طبقا للمواصفات العالمية.. ومراجعة العلامات الإرشادية تمهيداً لافتتاحه للجمهور اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، انتهاء تنفيذ طريق وادى النطرون ـ العلمين، المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 135 كيلو مترا، لافتاً إلى أن الطريق أصبح جاهزاً للافتتاح بعد تركيب العلامات والإرشادات المرورية، قائلا، "نفذنا الطريق طبقا للمواصفات العالمية، وأنشأناه من جديد بعدما كان مشروعه مجرد رفع كفاءة وتوسعة".

وأضاف "ترك"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لولا الأمطار التى تعرضت لها المناطق التى يمر بها مسار الطريق وحرص الهيئة على تنفيذ الطريق طبقاً لأعلى معايير الجودة، كانت الهيئة انتهت من مشروع الطريق منذ نهاية العام الماضى، مشيراً إلى أنه أدخل شركات مقاولات على عمل أخرى لسرعة إنجاز الطريق وضمان تنفيذه على أعلى مواصفات الجودة.

وأوضح رئيس الطرق والكبارى أن الهيئة أنشأت هذا الطريق من جديد ووسعته، من خلال إضافة حارة جديدة بعد اكتشافها طبيعة المياه الجوفية بتربته نتيجة للمزارع المجاورة، لافتاً إلى أن هذا الطريق البالغ طوله 135 كم وصلت تكلفته إلى 1.920 مليار جنيه، وسيخدم المصطافين والمتوجهين إلى مدينة العلمين والساحل الشمالى.

وأكد "ترك" أن الهيئة تراعى، فى جميع الطرق التى تقوم بإنشائها حالياً، توافر المواصفات العالمية، من حيث التخطيط والجودة ومواجهة كل الظروف المناخية الأمطار والسيول والحرارة، مشيراً إلى أن الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، يتابع باستمرار مع قيادات الطرق والكبارى خطوات إجراءات تنفيذ المشروع القومى للطرق، والتأكد من توافر كافة احتياطات الأمن والسلامة للحد من حوادث الطرق.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن الهيئة تفادت عيوب الطرق القديمة خلال تنفيذها للمشروعات الجديدة، وأنه جار التنسيق مع إدارة المرور ومراجعة العلامات الإرشادية والمرورية بطريق وادى النطرون/ العملين، لافتتاح هذا الطريق للجمهور.



موضوعات متعلقة:


- رئيس هيئة الطرق يعلن الانتهاء من طريق وادى النطرون العلمين تمهيدا لافتتاحه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ايمن

تكلفة مبالغ فيها جدا و فيها فساد

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

أين صور الطريق؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة