بكين تجرى اتصالات بمدريد بشأن قضية غسيل أموال متعلقة بأحد البنوك الصينية

السبت، 27 فبراير 2016 02:36 م
بكين تجرى اتصالات بمدريد بشأن قضية غسيل أموال متعلقة بأحد البنوك الصينية وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



أكدت وزارة الخارجية الصين أن الاتصالات تجرى بشكل وثيق مع السلطات الاسبانية لمتابعة التطورات المتعلقة بقضية البنك الصناعى والتجارى الصينى والاتهامات التى تربط عدد من العاملين بعمليات لغسيل الأموال.

وقال المتحدث باسم الوزارة هونج لى فى تصريح صحفى ردا على سؤال حول موقف الصين من القضية وخاصة انه تم عقد لقاء بشأن هذا الموضوع الأسبوع الماضى بين مساعد وزير الخارجية الصينى والقائم بأعمال السفارة الاسبانية فى الصين " إن القضية اثارت اهتمام الرأى العام الصينى والأسبانى وأن الجميع يتابعون كل جديد يتعلق بها".

كانت الصين قد أعربت منذ أكثر من أسبوع عن أملها فى أن تواصل العلاقات بينها وبين اسبانيا تطورها السليم وفى أن تقوم الأخيرة بالتعامل بطريقة منصفة وقانونية مع قضية البنك الصناعى والتجارى الصينى خاصة بعد ما تم إعلانه عن اعتقال السلطات الاسبانية لمدير فرع البنك فى مدريد وأربعة من كبار المسئولين به بتهمة غسيل الأموال.

وقال المتحدث بإسم الخارجية ، فى تعليق أدلى به وقتها حول ما حدث ، " إن الصين تتمنى ألا يثنى أى شئ اسبانيا عن ضمان الحقوق الشرعية للشركات الصينية الموجودة بأراضيها والعاملين بها من الرعايا الصينيين".

ونوه هونج بالنمو المطرد للعلاقات الصينية - الاسبانية خلال الأعوام الماضية وبقوة التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات ،

وقال " إن إسبانيا أصبحت أحد المقاصد الهامة لاستثمارات الشركات والمؤسسات التمويلية الصينية على مدى السنوات"، مشيرا إلى ما نتج عن هذا التعاون المربح والمتكافئ بين الجانبين من فوائد حقيقية لشعبى البلدين.

وأوضح كيف أن الحكومة الصينية دائما ما تكون حريصة على أن تلتزم الشركات الصينية التى لها استثمارات أو أعمال فى الخارج بكل حزم بالقواعد والقوانين بالبلاد التى تعمل بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة