النائبة نانسى نصير: 10 ملايين مصرى بالخارج "مهمشين"

السبت، 27 فبراير 2016 04:04 ص
النائبة نانسى نصير: 10 ملايين مصرى بالخارج "مهمشين" النائبة نانسى نصير
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة نانسى نصير المسئولة عن ملف المصريين بالخارج، بطلب فى البرلمان، لمناقشة تشكيل لجنة واحدة تقوم بالعمل على شئون المصريين بالخارج بدلا من الثلاث لجان.

وأشارت "نصير" إلى أن اللجان المشكلة للعمل على الملف، والتى تطالب بضمها للجنة واحدة للتمكن من جمع كل مشاكل المصريين بالخارج فى ملف واحد، مؤكدة أن المصريين بالخارج يعانون من التجاهل وعدم التواصل معهم ووجب على نوابهم الآن عرض مشاكلهم وطرحها على البرلمان المصرى وتشكيل لجان تعمل على ربط حلقة الوصل لتمكين الدولة بالاستفادة من العقول المهاجرة ومساندة البسطاء بالخارج.

وأكدت "نانسى" فى تصريح خاص أن عدد المصريين بالخارج ١٠ ملايين مهمشين، ولابد من التواصل معهم من خلال السفارات والجاليات المتعارف عليها والجاليات الأخرى بداية من دول الكثافة العددية والتى تحمل عددا كبيرا من المصريين مثل الدول العربية وصولاً لدول العدد الصغير.

واستكملت "نانسى" حديثها عن الميزانية المحددة لتطوير وخدمة العمل على ملف المصريين بالخارج، والتى قالت: "نحاول توفيرها الآن ولكن على حسب نص اللائحة ميزانية السفر للفعاليات والتواصل متوافرة، ومن خلال تلك الفعاليات يمكننا التواصل مع الكوادر المصرية بالخارج".

وانتقلت بعدها بالحديث حول إمكانية الاستفادة والدمج بين الوطن والكوادر والتى ستسمح بتطوير علوم الدولة ودعم الاستثمار داخلها، مشيرة إلى المجهودات التى قامت بها وزيرة الهجرة التى بدأت بالتواصل الإيجابى بدعوة القدوم للوطن والمشاركة الفكرية ودعم الاستثمار.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة