ناثان براون يشكك فى التزام إدارة أوباما بمشروع قانون تصنيف الإخوان جماعة إرهابية

الجمعة، 26 فبراير 2016 07:34 م
ناثان براون يشكك فى التزام إدارة أوباما بمشروع قانون تصنيف الإخوان جماعة إرهابية ناثان براون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكك الخبير الأمريكى ناثان براون فى إمكانية التزام الإدارة الأمريكية بتمرير قانون يصنف جماعة الإخوان المسلمين رسميا كجماعة إرهابية فى الكونجرس، وذلك عقب موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب على مشروع قانون ينص يدعو لاعتبار الجماعة تنظيما إرهابيا.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قال براون الذى يعمل أستاذاً للعلاقات السياسية بجامعة جورج تاون وخبير بمؤسسة كارنيجى للسلام الدولى: "لا أعرف ما إذا كان مشروع القانون يمكن أن يصبح قانونا فعليا.. إلا أننى قرأت الصياغة وأرى أن تأثيرها القانونى والسياسى بسيط جدا جدا.. والأمر ببساطة يعنى أن الإدارة التنفيذية ستدرس ما إذا كان الإخوان جماعة إرهابية، وبما أنه لا توجد دراسة موضوعية ـ على حد وصفه ـ أقرت ذلك، فأنا لا أتوقع أن يسفر الأمر عن اعتبار الجماعة تنظيماً إرهابيا بشكل رسمى".

كان بوب جودلات، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكى قد قال فى بيان يوم الأربعاء إن تأييد الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الحقيقى جدا الذى تشكله على أرواح الأمريكيين والأمن القومى للولايات المتحدة يجعل هذا التصنيف أمرا قد طال انتظاره.

وأضاف أن مشروع القانون الذى تمت الموافقة عليه اليوم من قبل اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ يدعو الخارجية الأمريكية إلى القيام بالأمر الصائب، وتصنيف الإخوان المسلمين كمنظمة أجنبية إرهابية، مشيرا إلى أن هذا التصنيف سيساعد على إبقاء أعضاء الجماعة خارج الولايات المتحدة، وتمت الموافقة على مشروع القانون بموافقة 17 نائبا، مقابل رفض 10 نواب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة