أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس كازاخستان يشيد بخطاب السيسي أمام البرلمان والإنجازات الأخيرة بمصر

الجمعة، 26 فبراير 2016 05:24 م
رئيس كازاخستان يشيد بخطاب السيسي أمام البرلمان والإنجازات الأخيرة بمصر الرئيس السيسي مع رئيس كازاخستان
كتب: محمد الجالى – أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى، زيارته إلى كازاخستان بالتوجه إلى القصر الرئاسى، حيث كان فى استقبال الرئيس الكازاخى نورسلطان نزارباييف.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد لقاءً ثنائياً مع الرئيس نزارباييف بحضور عدد محدود من الوزراء فى البلدين استمر لأكثر من ساعة، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس نزارباييف رحب بالرئيس السيسي فى أول زيارة له إلى كازاخستان وكذا لمنطقة وسط آسيا، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين لاستقلال كازاخستان.

وأعرب الرئيس الكازاخى عن تقدير بلاده واعتزازها بعلاقاتها مع مصر، التى كانت من أوائل الدول التى اعترفت بكازاخستان فور استقلالها عام 1991.

وأكد الرئيس نزارباييف حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع مصر فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وأشاد الرئيس الكازاخى بالجهود التى تبذلها مصر وبحكمة ودور القيادة السياسية المصرية من أجل دعم أمن واستقرار مصر، التى تُعد بمثابة دعامة رئيسية لمنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن دورها الريادى فى العالمين العربى الإسلامى.

وأشاد الرئيس الكازاخى بخطاب الرئيس أمام مجلس النواب المصرى، كما أنه تابع إطلاق مصر لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتى تعكس جهود الدولة المصرية لدفع عملية التنمية الشاملة، فضلاً عما تشهده مصر من جهود جارية للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتحسين جودة الحياة فى مصر.

وأشاد الرئيس نزارباييف بالانجازات التى نجحت مصر فى تحقيقها خلال فترة وجيزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عدنان

الي حبيب الكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة