بالصور.. قبل ساعات من ختام أسبوع الموضة فى ميلانو.. حصاد العروض موديلات بسيطة وأنيقة للنهار.. ودور الأزياء العالمية تستعرض مجموعاتها لربيع 2016.. والشخصيات الكارتونية تقتحم العروض

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:00 م
بالصور.. قبل ساعات من ختام أسبوع الموضة فى ميلانو.. حصاد العروض موديلات بسيطة وأنيقة للنهار.. ودور الأزياء العالمية تستعرض مجموعاتها لربيع 2016.. والشخصيات الكارتونية تقتحم العروض أسبوع الموضة فى ميلانو
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد أسبوع الموضة الذى يقام فى العاصمة " ميلانو" من كل عام أكبر تجمع لأغلب مصممى الأزياء من إيطاليا وباقى الدول الأوروبية ، وستستمر العروض إلى يوم 29 من الشهر الجارى، إلا أن المحطات التى مر بهرت بها الموضة فى هذه الأيام تعتبر بصمات واضحة على أرض عروض الأزياء التى يأمل لها أن تتحقق على أرض الواقع مع بداية كل موسم فى هذا العام .

1- 16 عرضا للربيع فى عروض أزياء " ميلانو"


ظهر على منصات عروض "ميلانو " 16 عرضا مميزا بتوقيع كبار المصممين فى إيطاليا وحول العالم ، كان أشهرهم " جوتشى ، فرساتشى ، برادا، دولتشى أند جابانا، إترو" وقدم كل عرض مجموعة كبيرة من الموديلات، التى تواكب موضة ربيع 2016 التى كان أبرز ملامحها أزياء بألوان الورد ورسومات ونقوش من الطبيعة زينت الموديلات الأنيقة، هذا بالإضافة إلى عروض متعددة من مكملات الموضة التى تواكب الربيع، وكانت الأقمشة من الألياف الطبيعة كالكتان و الأقطان .

2-عودة موضة " الكورسيه " من جديد هذا العام :


وظهرت بعض عروض الأزياء الأنيقة والتى كان أبرزها للمصمم " ميوشيا برادا" والتى أكدت عودة الموديلات التى تضم " الكورسية" الخارجى والذى من وظيفته أن يقوم بتحديد القوام الممشوق ويضفى على من ترتديه لمسات مميزة، وهو مقتبس من موضة الثلاثينيات، ونتذكر الصورة الأشهر فى عالم الموضة للمصممة " تولى هورست " لفستان أنيق وبسيط التصميم حيث تظهر امرأة وظهرها للكاميرا وقد شد على خصرها " الكورسية " بشكل أنيق، وقد رأينا موديلات هذه الفساتين فى فيلم "تاتيتنك" ولكن لا يمكن أن تكون مثل هذه الملابس ملائمة للظهور فى مجلات الحياة المختلفة لذلك لم يأخذ المصممون سوى لمسات بسيطة من ثراء موضة الثلاثينيات.

3-4 دروس للمكياج الحديث تعلميها من عارضات " ميلانو"


أسابيع الموضة لا تزيح الستار عن خطوط الأزياء الحديثة فقط ولكن يكون لها دور كبير فى أبراز بعض الدروس الهامة فى عالم التجميل ، لتؤكد العارضات أن ألوان المكياج هذا العام ستكون من الدرجات الهادئة التى تبتعد عن الصخب وتقترب إلى الطبيعة ، وكذلك تسريحات الشعر ستكون أكثر هدوء وبساطة من قبل حتى تتناسب مع جميع أوقات اليوم ، خاصة فى الحياة العملية .

4-أفضل فنجان "إسبرسو" يمكنك تناوله فى " ميلانو"


ولا يجب أن ننسى وسط عروض الموضة المميزة فى " ميلانو" أن إيطاليا مدينة المقاهى العتيقة، وصاحبة أكبر عدد من الخلطات المميزة من البن سواء سادة أو ممزوج مقادير مختلفة من الحليب أو الكراميل ، وبعد متابعة الموضة بكل ألوانها وموديلاتها يمكنك التجول فى شوارع " ميلانو" المليئة بالمقاهى والمتراصة على الصفين فى مشهد تراثى أنيق حيث يمكن تناول أفضل فنجان "إسبرسو" على الإطلاق .

5-شخصيات الكرتون تقتحم عروض الموضة "بميلانو"


ونجد أن عروض الأزياء هذا العام تواجدت فيها شخصيات الكرتون بصورة كبيرة، فقد رصعت بعض بيوت الأزياء الكبرى موديلاتها بأشهر الشخصيات التى تفضلها أغلب الفتيات ممن يرتدين الملابس ذات الموديلات البسيطة، فدائما هذه التصميمات تجذب طبقة عريضة من الجمهور ويطرحها المصممون فى المجموعات الكاجوال بألوان متعددة سواء فى الملابس أو مكملات الموضة.

6-موديلات الحقائب الكبيرة تفرض نفسها فى عروض الموضة


وكأن مصممين الموضة يدركون جيدا أن المرأة أصبحت تمتلك كثيرا من التفاصيل فى حقيبتها لا يمكنها الخروج من غير تواجدها معها ، فظهرت على منصات العرض موديلات الحقائب الكبيرة متعددة الجيوب ، وخرجت عن المألوف فقد كان الحجم الكبير يخص الموديلات " الكاجوال" لكن عروض 2016 أكدت أنه يمكن أن يكون فى الموديلات الكلاسيك أيضا .



أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (1)

أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (2)

أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (3)

أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (4)

أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (5)

أسبوع الموضة فى ميلانو، ميلانو، اسبوع الموضة، دور الأزياء العالمية، أزياء ربيع 2016 (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة