بالصور .. 9 أسباب تجعلك تشعر بالملل من متابعة دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:17 ص
بالصور .. 9 أسباب تجعلك تشعر بالملل من متابعة دورى أبطال أوروبا دورى أبطال أوروبا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظل بطولة دورى أبطال أوروبا دائما،أحد أمتع البطولات الكروية على وجه الكرة الأرضية بأكملها، وتكاد تكون هى البطولة الأكثر متابعة من قِبل عشاق اللعبة، بعد كأس العالم، نظرا لأنها تضم عددا كبيراً من الأندية العملاقة فى القارة العجوز، والتى تضم كل منهما عدداً لا بأس به من أفضل نجوم وأساطير اللعبة.

وقد لا يتفق الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، مع بعض الآراء التى بدأت تصف دورى الأبطال بأنها أصبحت بطولة مملة ولم تعد كما كانت من قبل، مثلما رأت صحيفة "تليجراف"البريطانية، ووضعت عدة أسباب لذلك، نرصدها فى هذا التقرير.

1 – احتكار البطولة
فى الماضى كان يمكنك متابعة دورى الأبطال مجاناً، ولكن الآن وبعد احتكار القنوات الفضائية المشفرة للبطولة، أصبَحت مطالباً بدفع مبالغ ضخمة من أجل الاستمتاع بمشاهدة المباريات، وقد يتذكر من هم فوق الـ 25 عاماً الآن أنهم كانوا يتابعون مباريات البطولة عبر القناة الثانية بالتليفزيون المصرى مجاناً، قبل أن يكون هناك اختراعا اسمه "الستالايت".

دورى أبطال أوروبا (1)

2 – النُقاد لا يطاقون


ترى الصحيفة البريطانية أن المحللين الذين يخرجون على المشاهدين من القنوات الناقلة للبطولة، للحديث عن فنيات كل مباراة، أصبحوا مملين بشكل لا يُطاق، وأن عددا كبيراً من المتابعين أصبح لا يحب سماعهم.

دورى أبطال أوروبا (2)

3 – لا قيمة للبطولات الأخرى


زيادة عدد الفرق التى يمكنها التأهل إلى دورى الأبطال أثر على أندية أخرى من أندية النخبة مثل مانشستر يونايتد وليفربول الذان ودعا البطولة بالفعل، فضلاً عن أن ذلك قضى تماماً على البطولة الأوروبية الثانية، وهى الدوري الأوروبي، حيث أصبحت بلا أى قيمة، نظراً لأن الفرق القوية تنافس جميعا فى دورى الأبطال.

دورى أبطال أوروبا (3)

4 – الإعلانات والرعاة


الرعاة الرسميون والإعلانات أصبحوا مسيطرين على الأندية بشكل كبير، وأصبحت حقوق الرعاية تسبب أزمات كثيرة، وهو ما دعى جارى لينكر نجم إنجلترا السابق للسخرية أثناء تحليله على إحدى القنوات، من التشديد عليه بعدم ذكر اسم ملعب أرسنال " الإمارات" بسبب الحقوق الإعلانية.

دورى أبطال أوروبا (4)

5 – لا أحد يقدر على برشلونة


رغم أن عشاق الفريق الكتالونى فى غاية السعادة بسبب سيطرة فريقهم على البطولة، واقترابه من تحقيق لقبه الثانى على التوالى، إلا أن هذا يصيب العديد من الجماهير بالملل نظراً لأن كل الفرق لا تستطيع منافسته باستثناء ناديين أو ثلاثة مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد، وهو ما يقلل من الإثارة والمتعة التى تقدمها البطولة.

دورى أبطال أوروبا (5)

6 – "البيرة"


"هاينكن" هى شركة المشروبات الكحولية الهولندية التى ترعى البطولة، لذلك فإن المشجعين مجبرين على تناول هذا النوع دون غيره، ولكن الصحيفة ترى أن هناك أنواعاً اخرى من البيرة أفضل كثيراً مما تقدمه الشركة الهولندية، مشيرة إلى مهرجان البيرة الذى يتم تنظيمه سنوياً فى جنوب لندن ويقدم أكثر من 100 نوع مختلف من البيرة.. "بالطبع تحاول الصحيفة أن تروج للمنتجات الإنجليزية"، ولذلك فهى ترى أن الاتحاد الأوروبى يجب عليه أن يبحث عن نوع آخر من المشروبات الكحولية.

دورى أبطال أوروبا (6)

7 – الروتين


الاتحاد الأوروبى يسيطر على البطولة بشكل كامل، ويفرض على الأندية العديد من اللوائح والقواعد أقرب للروتين الخانق، فمثلاً لا يمكن لأى نادٍ أن يبيع أى منتج يحمل شعار البطولة دون موافقة خطية مسبقة من "يويفا"، كما أن الأندية مجبرة على وضع إعلانات رُعاة البطولة فقط دون غيرهم.

دورى أبطال أوروبا (7)

8 – نشيد البطولة


الجميع يعشق نشيد دورى الأبطال، ويجعله البعض كنغمة لهواتفهم المحمولة، ولكن الصحيفة البريطانية ترى أنه أصبح مملاً، وأن كلماته باتت قديمة فضلاً عن أن الصوت الأوبرالى الذى يُصاحبه عفا عليه الزمن، ولا بد من تجديده فى أقرب وقت.



9 – نظام القرعة


وكأن الأمر تم اعداده مُسبقا، فنفس الفرق يتم وضعها على رؤوس المجموعات، حتى ارسنال دائما يتأهل لدور الـ 16 ليجد نفسه فى مواجهة برشلونة، مما يجعلها محفوظة ومملة.

دورى أبطال أوروبا (8)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة