3 أسباب وراء تبخر حلم العرب في الفوز برئاسة الفيفا.. خيانة أفريقيا لرئيس الاتحاد الأسيوى.. صراع المجد الشخصى بين الشيخ سلمان والأمير على بن الحسين.. وأمريكا الجنوبية تنتصر للمرشح السويسرى

الجمعة، 26 فبراير 2016 08:59 م
3 أسباب وراء تبخر حلم العرب في الفوز برئاسة الفيفا.. خيانة أفريقيا لرئيس الاتحاد الأسيوى.. صراع المجد الشخصى بين الشيخ سلمان والأمير على بن الحسين.. وأمريكا الجنوبية تنتصر للمرشح السويسرى الامير علي والشيخ سلمان
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبخرت أحلام العرب، في الحصول على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأول مرة في التاريخ، بعدما خسر الثنائي العربي الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والامير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، سباق الانتخابات الرئاسية لصالح السويسري جياني انفانتينو، الامين العام للإتحاد الاوروبي "اليويفا".

لاشك هناك العديد من الأسباب وراء خسارة العرب لسباق انتخابات رئاسة الفيفا، للمرة الثانية في أقل من عام، بعد انسحاب الامير علي بن الحسين أمام السويسري جوزيف بلاتر في جولة الاعادة، بعدما حصد 73 صوتاً في الجولة الاولى للإنتخابات التي أقيمت يوم 29 مايو الماضي.

خيانة الكاف للشيخ سلمان


يبدو وأن الشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الاسيوي تعرض للخيانة من جانب أعضاء الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بعدما نجح الامير علي بن الحسين، في الحصول على العديد من الاصوات خاصة العربية من جانب القارة السمراء على غرار مصر.

وكانت التصريحات الصادرة من جانب مسئولي الكاف، قبل انتخابات رئاسة الفيفا، تتحدث عن حصول الشيخ سلمان على نحو 53 صوتاً من أصوات الاتحاد الافريقي، وهو الامر الذي لم يتحقق، بعدما حصد الأمير علي بن الحسين على 27 صوتاً في الجولة الاولى من انتخابات الجمعة.

عدم توحد العرب


تسبب دخول الثنائي العربي في سباق انتخابات رئاسة الفيفا، ورغبة الشيخ سلمان والامير علي بن الحسين في تحقيق مجد شخصي بالحصول على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي، في تشتيت الاصوات العربية، حيث كان يفترض الاستقرار على مرشح عربي واحد بالتوافق، على أمل تحقيق الحلم الذي طال إنتظاره.

امريكا الجنوبية تنتصر لمرشح أوروبا


رفضت العديد من دول امريكا الجنوبية، الانصياع وراء ما تردد في الصحف البرازيلية، عن نية تلك الدول تغيير دفة التصويت لصالح الشيخ سلمان بن ابراهيم بدلاً من جياني انفانتينو مرشح الاتحاد الاوروبي.

جدير بالذكر أن مرشح "اليويفا" حصد 88 صوتاً في الجولة الاولى من الانتخابات متفوقاً على البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم بفارق ثلاث أصوات، فيما حصل الامير علي بن الحسين، فيما حصل رئيس الاتحاد الاردني على 27 صوتاً والفرنسي جيروم شامبين على 7 أصوات، فيما قرر رجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سكسويل الانسحاب من السباق في اللحظات الأخيرة قبل بدء الانتخابات.

وفي جولة الاعادة نجح انفانتينو في حصد 115 صوتاً، متفوقاً على الشيخ سلمان صاحب الـ 88 صوتاً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

خليك واقعي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة