مصادر ليبية لـ"اليوم السابع": "داعش" يبدأ تدشين قاعدة جديدة فى صبراتة.. الإرهابيون يتحركون بشكل سرى ما يشكل خطرا على المدينة.. والمجلس العسكرى: مقتل 17 من الثوار فى مواجهات مع التنظيم

الخميس، 25 فبراير 2016 06:44 م
مصادر ليبية لـ"اليوم السابع": "داعش" يبدأ تدشين قاعدة جديدة فى صبراتة.. الإرهابيون يتحركون بشكل سرى ما يشكل خطرا على المدينة.. والمجلس العسكرى: مقتل 17 من الثوار فى مواجهات مع التنظيم داعش - صورة ارشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر ليبية بمدينة صبراتة عن التحركات التى يقودها تنظيم داعش الإرهابى فى المدينة لبناء قاعدة جديدة لعناصره فى المدينة، مؤكدة أن العديد من عناصر التنظيم الإرهابى يحملون الجنسية التونسية بدأوا فى التواصل مع عناصر متطرفة لضمهم لصفوفهم بالمدينة.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عناصر إرهابية متطرفة تتواجد فى مدينة صبراتة وتتحرك بشكل سرى مما يشكل خطرا على المدينة، وذلك فى ظل عدم وجود الإمكانيات الكافية لدى المجلس العسكرى لصبراتة لمواجهة أى خطر من قبل تلك العناصر الإرهابية.

وفى السياق ذاته أعلنت قوة الردع الخاصة فى طرابلس، مساء الأربعاء، القبض على أمير تنظيم داعش فى مدينة صبراتة، ويدعى "محمد سعد التاجوى" برفقة مساعده سالم العمارى ومنسق استضافتهم، وأحمد دحيم الكمنى.

وذكرت قوة الردع الخاصة أن أمير تنظيم داعش لمدينة صبراتة التاجورى تم تكليفه للقيام بتلك المهمة المتمثلة فى نشر الفكر الإرهابى واستقطاب عناصر إرهابية، من قبل التنظيم بمدينة سرت، وأن عملية القبض عليهم تمت داخل منزل فى ضواحى تاجوراء.

من جانبه أعلن المجلس البلدى فى مدينة صبراتة الليبية إخراج عناصر تنظيم داعش الإرهابى، من المدينة، داعيا إلى توحيد الصفوف وتحكيم العقل والتحرك وفق خطط موضوعة، مناشدًا الأهالى بضرورة التعاون مع القوات الأمنية والإبلاغ عن أى تحركات مشبوهة.

فيما ارتفعت حصيلة قتلى ثوار مدينة صبراتة غرب العاصمة الليبية طرابلس إلى 17 شخصا، جراء الاشتباكات مع تنظيم داعش، فى ضواحى المدينة ووسطها.

وقال رئيس المجلس العسكرى صبراتة الطاهر الغرابلى، فى تصريحات صحفية مساء اليوم، إن 17 شخصا من ثوار المدينة قتلوا فى الاشتباكات التى وقعت فجر الأربعاء مع تنظيم داعش، موضحا أن 12 شخصا قتلوا فى الاشتباكات التى وقعت بمديرية الأمن وسط المدينة، وخمسة منهم فى أطرافها.

وأكد رئيس المجلس العسكرى صبراتة أن عددا من أمراء كتائب وسرايا ثوار المدن المجاورة تواصلت مع المجلس وأبدوا استعدادهم لتقديم الدعم والمساندة فى مجابهة مجموعات التنظيم.

وطالب المجلس البلدى المواطنين بالتكاتف والتعاون ومساعدة الأجهزة الأمنية فى الإبلاغ عن أى تحركات مشبوهة أو أجسام غريبة أو مركبات خلفها عناصر التنظيم بحسب البيان. وأكدت مصادر من صبراتة انسحاب تنظيم داعش من مركز المدينة ومديرية الأمن الوطنى بعد أن اقتحمت المديرية وقتلت 12 فرداً كانوا داخلها.


موضوعات متعلقة..


- مقتل أحد قادة داعش فى صبراتة الليبية خلال اشتباكات بين الأهالى والتنظيم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة