قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع باب "كلموا حنان".. قارئ يتساءل عن معايير اختيار المصادر والضيوف.. آخر يضيف معلومات صحيحة لخبر عن الهواتف الذكية.. وشكاوى من "الصور الأرشيفية"

الخميس، 25 فبراير 2016 08:37 م
قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع باب "كلموا حنان".. قارئ يتساءل عن معايير اختيار المصادر والضيوف..  آخر يضيف معلومات صحيحة لخبر عن الهواتف الذكية.. وشكاوى من "الصور الأرشيفية" حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حنان شومان

استقبل "اليوم السابع" على مدار الأيام الماضية، المئات من الرسائل الإلكترونية فضلاً عن مئات الاتصالات، عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية، الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلاله اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعاً وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عدد من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:


القارئ محمود أحمد

يعترض على نوعية الضيوف التى يقوم "اليوم السابع" باستضافتها، ويتساءل عن معايير اختيارها.

الرد: الأستاذ محمود أحمد.. يسعدنا تواصلك معانا ونود أن نحيط علم سيادتكم أن اليوم السابع يفتح أبوابه أمام كافة المواهب أو الشخصيات العامة والمميزة فى مجالها وارتباط الاستضافة بكون الضيف محور لأحداث أو أخبار حالية أو قد يكون ذو خبرة ماضية فى مجاله وذاك هو المعيار.

القارئة أمل سبع

أرسلت إلينا خبر عن المجلس القومى للمرأة بالشرقية تم وضع صورة محمود بكرى كصورة رئيسية له، وتساءلت عن علاقته بالموضوع.

الرد: الأستاذة أمل سبع تم إبلاغ القسم المسئول عن الخطأ، وقد تم التعامل معه وتصحيحه، ونشكرك على مشاركتك.

قارئ باسم مستعار "Fire Fox"

أرسل معلومة إضافية لتقرير تم نشره بقسم التكنولوجيا عن الفرق بين الهواتف النقالة سامسونج، وموديلاتها الأحدث إس 6 وإس 7 وذكر أن المحرر أغفل ذكر أن الإس 7 مقاوم للماء والغبار.

الرد: نشكرك على تواصلك معنا وعلى الإضافة وبالفعل إضافتك صحيحة.

القارئ medo

يشكو من أنه يعانى من مشكلة تعطل موقع "اليوم السابع" على الأندرويد، كما أن الصور المرفقة ببعض الأخبار أحيانا ما تكون غير مناسبة.

الرد: السيد medo فيما يخص مشكلة الأندرويد فقد تم التواصل مع قسم التقنيات، وأكد أن الموقع يعمل بشكل جيد على الأندرويد، وتم تجربته أمامنا وقد تكون المشكلة متعلقة بالجهاز الخاص بك، أما فيما يخص الصور فبرجاء تحديد الأخبار وليس التعميم حتى يتسنى لنا إصلاح وتعديل الخطأ الذى تشير إليه إن وُجد.

القارئ فوزى سالم

أرسل إلينا شكوى فحواها أن اليوم السابع يستخدم الصور الأرشيفية كثيراً، ويطالب بالاستعاضة عنها بالصور الحية.

الرد: السيد فوزى الصور الأرشيفية عادة ما يتم استخدامها فى التقارير أو الموضوعات المعرفية التى ليس لها علاقة بحدث جديد، ولكن نرجو منكم الإشارة بالتحديد لصور أرشيفية مرفقة بأخبار كان يجب أن توضع لها صور حية من الأحداث ولم نفعل.



موضوعات متعلقة :


- قراء "اليوم السابع" يتفاعلون مع باب "كلموا حنان".. قارئ يشكو من الأخبار السلبية عن البرلمان.. ومطالب بنشر إيجابيات الشرطة والتوسع فى نشر مقالات القراء..والزميلة ترد:ننقل الأخبار ولا نصنعها


- بالفيديو.. جابر القرموطى يحتفى بتجربة "اليوم السابع" فى إطلاق خدمة"محرر القراء".."مانشيت" يتصل على الهواء بالمحررة المسئولة..وحنان شومان:التجربة هى الأولى بالصحافة العربية ونتواصل مع المؤسسات العالمية


- حنان شومان: "اليوم السابع" أول مؤسسة بالشرق الأوسط تطلق خدمة شكاوى القراء


- حنان شومان تكتب: الرسالة الأولى لمحرر القراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة