قبل 24 ساعة على انتخابات الفيفا.. إنفانتينو يتعهد بالشفافية..سيكسويل ينفى الانسحاب..الامير على يتحدى..الشيخ سلمان يحصد أصوات افريقيا.. والامارات تُفاضل بين الثنائى العربي

الخميس، 25 فبراير 2016 10:46 م
قبل 24 ساعة على انتخابات الفيفا.. إنفانتينو يتعهد بالشفافية..سيكسويل ينفى الانسحاب..الامير على يتحدى..الشيخ سلمان يحصد أصوات افريقيا.. والامارات تُفاضل بين الثنائى العربي مرشحين الفيفا
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتسارع الاحداث داخل أروقة الاتحاد الدولى لكرة القدم، قبل 24 ساعة على إنطلاق سباق الانتخابات الرئاسية، لتحديد الرئيس التاسع لـ "بيت كرة القدم"، بعد إستقالة السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق من منصبه فى الثانى من يونيو الماضي، بعد فوزه فى الانتخابات السابقة على الامير الاردنى على بن الحسين، بسبب فضائح الفساد التى هزت عرش "بيت كرة القدم".

يتنافس على الفوز بمقعد الرئاسة كلاً من، الأردنى على بن الحسين، والبحرينى سلمان بن ابراهيم آل خليفة، والفرنسى جيروم شامبين، والسويسرى جيانى إنفانتينو، والجنوب إفريقى طوكيو سيكسويل.
"اليوم السابع" يرصد خلال السطور القادمة أبرز الاحداث التى شهدتها الساعات الماضية قبل انطلاق معركة الانتخابات..

إنفانتينو يتعهد بالشفافية


أبدى السويسرى جيانى إنفانتينو، الأمين العام للإتحاد الاوروبى لكرة القدم "اليويفا"، ثقته فى الفوز بسباق الانتخابات الرئاسية، وقال جيانى إنفانتينو فى تصريحات لموقع "الدورى والكأس" القطري، "تجولت فى العديد من بلدان العالم، وإلتقيت بـ 150 رئيس إتحاد وطنى فى أكثر من 70 دولة، لقد تلقيت الكثير من الدعم، وأشعر بالثقة فى الحصول على مقعد رئاسة الفيفا".

أضاف، أمين "اليويفا"، "حال فوزى بانتخابات الفيفا، سأعمل على إعادة الهيبة والشفافية للإتحاد الدولى بعد فضائح الفساد التى عصفت به طوال الفترة الماضية".

الامير على يرفع راية التحدي


قرر الامير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الاردنى رفع راية التحدى فى وجه منافسيه، قبل 24 ساعة على اقامة الانتخابات، وقال الامير على بن الحسين، فى تصريحات نقلتها صحيفة "الوسط" البحرينية، "الحديث عن انسحابى من سباق الانتخابات ليس له أساس من الصحة، ولا أهتم بما يردده البعض بهذا الشأن".

أضاف، رئيس الاتحاد الاردنى، "لا أهتم أيضاً بما يدور حول تضاؤل حظوظى فى الوصول لجولة إعادة بالانتخابات والخروج مبكراً من السباق، الصندوق سيكشف كل شىء لكم، وسأصل للمرحلة الثانية من الانتخابات".

سيكسويل ينفى الانسحاب من سباق الانتخابات


نفى رجل الاعمال الجنوب افريقى، الجنوب أفريقى طوكيو سيكسويل، ما تردد عن نية إنسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية للإتحاد الدولي، مؤكداً تواجده فى سباق الانتخابات رغم جميع الصعوبات التى يواجهها.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت فى وقت سابق، أن إجتماعاً سرياً جمع السويسرى جيانى إنفانتينو مع طوكيو سيكسويل فى جنوب افريقيا، لإبرام اتفاق ينص على انسحاب المرشح الجنوب افريقى من سباق الانتخابات لصالح مرشح الاتحاد الاوروبى "اليويفا".

الشيخ سلمان يحصد أصوات أفريقيا


توقع سوكيتو باتل نائب رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم حصول الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على دعم 53 من أصل 54 اتحادا بالقارة السمراء عند إجراء انتخابات رئاسة الفيفا، وكان "الكاف" قد أعلن فى وقت سابق، تأييده لمرشخح الاتحاد الاسيوى فى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

الامارات تحسم مرشحها الليلة


كشف يوسف السركال، رئيس الاتحاد الامارات لكرة القدم، فى تصريحات لصحيفة "الوسط" البحرينية، أن إتحاد الكرة سيحسم الليلة مرشحه فى الانتخابات الرئاسية للإتحاد الدولى، موضحاً أن صوت الامارات سيكون لأحد الثنائى البحرينى الشيخ سلمان بن ابراهيم والاردنى الامير على بن الحسين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة