خالد يوسف: أؤيد أن يكون الحد الأقصى لتشكيل الائتلاف 5%

الخميس، 25 فبراير 2016 11:44 ص
خالد يوسف: أؤيد أن يكون الحد الأقصى لتشكيل الائتلاف 5% النائب البرلمانى خالد يوسف
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب البرلمانى، خالد يوسف، إن البرلمان لم يضع معايير بعد لاختيار المستقلين المقرر تمثيلهم فى اللجنة العامة لمجلس النواب، مشيرًا إلى أنه اقترح بأن يكون تمثيل المستقلين باللجنة العامة خمسة أعضاء إذا زاد تمثيلهم بالبرلمان عن 20% من أعضاء البرلمان.


وأضاف "يوسف" لـ "اليوم السابع"، أنه لا يصح أن يكون عدد المستقلين بالمجلس 350 ويتم تمثيلهم بعضو واحد، مؤكدا على ضرورة أن يمثل الـ 5 أعضاء الممثلين للمستقلين كل الاتجاهات الفكرية فى المجلس، حتى لا يتسبب ذلك فى حالة من الاحتقان والغضب بين النواب.

وتابع "يوسف" قائلا:" بعد الانتهاء من صياغة المواد المتعلقة بتشكيل الائتلافات والكتل داخل البرلمان ستتشكل عدة كتل عددها لا يرقى أن يكون أغلبية ولكنه سيسهم فى تنظيم كتلة المستقلين بالبرلمان الأمر الذى يسهل من مهمة هيئة المكتب فى اختيار عضو من كل تكتل ليمثل فى اللجنة العامة".

وأكد النائب البرلمانى أنه يؤيد أن يكون الحد الأقصى لتشكيل الائتلاف 5% والحد الأدنى 2.5%، وحول موقفه من عرض اللائحة الداخلية لمجلس النواب على مجلس الدولة، أكد "يوسف" أن هذا الأمر لن يمر، قائلا :" لن نسمح بذلك ومناقشة المادة ستشهد جدل واسع".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة