أخبار المغرب اليوم.. إضراب عمالى يشل الحياة فى الدار البيضاء

الخميس، 25 فبراير 2016 03:46 م
أخبار المغرب اليوم.. إضراب عمالى يشل الحياة فى الدار البيضاء الملك محمد السادس ملك المغرب
إعداد آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب، اليوم الخميس، على الإضراب الذى نظمته النقابات الأكثر تمثيلا فى المغرب، احتجاجا على إغلاق الحكومة باب الحوار بشأن عدد من القضايا الاجتماعية، وعلى رأسها خطة إصلاح التقاعد.

وكانت النقابات قد أعلنت فى وقت سابق أن الإضراب سيشمل القطاعين الخاص والعام وكل القطاعات المهنية، ويستمر مدة 24 ساعة، وقد تبنت الحكومة المغربية فى السابع من يناير مشاريع قوانين لإصلاح أنظمة المعاشات لإنقاذها من الإفلاس، وسط انتقادات حادة من النقابات التى حذرت من "تدهور السلم الاجتماعى" نتيجة للقرار.

أخبار المغرب اليوم

وتناولت أخبار المغرب اليوم مصادقة الملك محمد السادس على تعيين أعضاء لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر الأطراف فى الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "كوب 22"، وتحدث عبد العظيم الحافي، المندوب السامى للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وأحد أعضاء اللجنة، عن أهم الاستعدادات التى يقوم بها المغرب من أجل تنظيم الحدث الأضخم على مستوى المناخ.

وشدد على أن المغرب على أتم الاستعداد لتنظيم هذا الحدث، من أجل استكمال العمل الذى بدأ فى مؤتمرات سابقة، وخاصة فى مؤتمر نونبر من العام الماضى فى العاصمة الفرنسية باريس، الذى وقعت خلاله عدد من الدول على التزامات ترتبط بخفض نسبة انبعاث الغازات.

فيما تناولت أخبار المغرب اليوم عزم المغرب معاودة فتح سفارة الرباط بالعراق فى العاصمة بغداد خلال وقت قريب، وكشف صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون فى مؤتمر صحفى أن المغرب لم يغلق سفارة الرباط بالعراق، مضيفا وإنما قام بنقلها إلى بلد مجاور على حد تعبيره .

وفى لقاء بالرباط جمع صلاح الدين مزوار مع نظيره العراقى ابراهيم الجعفري، الذى يزور الرباط حاليا، قال رئيس الدبلوماسية المغربية إنه لم تـغلـق سفارة المغرب فى بغداد، نحن البلد الذى لم يقفل سفارته، وإنما انتقلت إلى بلد مجاور لظـروف أمنية . مضيفا اليوم الوضع يسير نحو مزيد من الأمن، وأعتقد أن هذه لم تعد إلا مسألة وقت، ولكن أريد أن أؤكـد أن المغرب لم يغلق سفارته فى بغداد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة