3 جامعات على صفيح ساخن بالمحافظات..جامعة كفر الشيخ تحقق بحادث إلقاء طالب نفسه من طابق أول علوى..قبول استقالة أستاذ بـ"المنوفية" لتجاوزه مع طالبة فى رحلة..وفصل سنة لطالب لتدخينه مخدرات فى حرم"المنصورة"

الخميس، 25 فبراير 2016 10:42 ص
3 جامعات على صفيح ساخن بالمحافظات..جامعة كفر الشيخ تحقق بحادث إلقاء طالب نفسه من طابق أول علوى..قبول استقالة أستاذ بـ"المنوفية" لتجاوزه مع طالبة فى رحلة..وفصل سنة لطالب لتدخينه مخدرات فى حرم"المنصورة" جامعة كفر الشيخ
المحافظات - محمد سليمان - شريف الديب - محمد فتحى ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ثلاث جامعات مختلفة عدة حوادث متفرقة، ففى جامعة كفر الشيخ ألقى طالب بالفرقة الثانية بكلية التمريض نفسه من الطابق الأول علوى اعتراضا على اللائحة الداخلية للكلية، كما قبلت جامعة المنوفية استقالة "أ.ع" الأستاذ المساعد بكلية التربية، لتجاوزه أثناء رحلة الجامعة لشرم الشيخ مع إحدى الطالبات، وفصل طالب بكلية التربية جامعة المنصورة لضبطه وهو يدخن مواد مخدرة داخل حمام الكلية.

وقال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الطالب عبد الله الهوارى، المقيد بالفرقة الثانية بكلية التمريض، ألقى بنفسه من الطابق الأول علوى بمبنى الكلية بحجة اعتراض على اللائحة الداخلية للكلية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه بمجرد وقوع الحادث توجهت للكلية للاطمئنان عليه ،وتم نقله على الفور إلى المستشفى العام بكفر الشيخ ،وتم عمل الإسعافات اللازمة للطالب، وتبين من الفحص الطبى أنه يعانى من كسور مضاعفة فى الحوض، وحالته مستقرة.

وقال قررت إجراء تحقيق فى الموضوع بمعرفة النيابة بالإضافة إلى التحقيق الإدارى بالجامعة، مؤكداً أنه حريص على صحة الطالب لذا أمرت بنقله لمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا لتوافر الإمكانيات اللازمة لعلاج الطالب.

وأضاف القمرى، أن عددا من الطلاب تجمهر، وأنه اجتمع مع وفد منهم، ووعدهم بالاستجابة لمطالبهم وحل مشاكلهم، مشيراً إلى أنه قبل استقالة الدكتورة مهجه عبد العزيز سليم من عمادة الكلية، وكلف الدكتور السيد محمد حجازى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بالإشراف على الكلية لحين تعيين عميد للكلية.

قبول استقالة أستاذ مساعد بـ"المنوفية" وفصل طالبة لتجاوزهما فى رحلة للجامعة



وقال الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، إنه تم قبول استقالة "أ.ع"، الأستاذ المساعد بكلية التربية، وذلك لتجاوزه أثناء رحلة الجامعة لشرم الشيخ مع إحدى الطالبات، تدعى "أ.م".

وأضاف رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية، أنه تم قبول استقالة "أ.ع"، وتم عرضها على مجلس الجامعة، والموافقة عليها، عقب تحقيقات معه والطالبة، وتم فصل الطالبة من الكلية، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتجاوزات حتى لو كان من رئيس الجامعة نفسه، مؤكدا أن هناك ضوابط يتم تطبيقها على الكبير والصغير بالجامعة سواء كان طالبا أو أستاذ.

فصل سنة وحرمان فصل دراسى لطالبين بجامعة المنصورة



وقرر مجلس التأديب الأعلى لطلاب جامعة المنصورة برئاسة الدكتور ياسر الحديدى عميد كلية الزراعة والدكتور السيد أحمد على أستاذ بكلية الحقوق والدكتورة هدى محمد محمود حسانين أستاذ بكلية الآداب والأستاذ محمد سامى عرفات أمين المجلس بخصوص الطالب "م .ح" بالفرقة الأولى بكلية الآداب بتأييد قرار مجلس الكلية بعد تظلم الطالب وحرمانه من دخول الفصل الدراسى الثانى لضبطه وهو يدخن مواد مخدرة داخل حمام الكلية.

كما قرر المجلس برئاسة الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب وعضوية الدكتور السيد أحمد على أستاذ كلية الحقوق والدكتورة يونا محمد محمود أستاذ بكلية طب الأسنان والأستاذ محمد سامى أمين المجلس بمجازاة الطالب م.م الطالب بالفرقة الثانية بكلية طب الأسنان بتخفيف عقوبة مجلس الكلية والاكتفاء بالفصل لمدة عام دراسى واحد لارتكابه أفعالا مخلة بنظام الكلية والشرف والكرامة وحسن السير والسلوك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة