وزارة الصحة : توفير حقن أر أتش للحوامل خلال 15 يوم بالأسواق

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:53 م
وزارة الصحة : توفير حقن أر أتش للحوامل خلال 15 يوم بالأسواق الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطب الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ، محافظ البنك المركزى ، لتوفير العملة اللازمة لفتح اعتمادات مالية لاستيراد مستحضر" آر اتش" تغطى الاحتياجات المحلية لمدة شهرين، حيث أنه من المتوقع وصول هذه الكميات خلال 15 يوم.

أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن مخاطبة وزير الصحة لمحافظ البنك المركزى، جاءت بعد النقص في مخزون حقن "آر إتش" من السوق المصري، حيث يواجه مستوردى هذا المستحضر صعوبة في استيراده بسبب نقص العملة.

جدير بالذكر أنه يتم توفير حقن "آر اتش " للسيدات الحوامل من مرضى العلاج على نفقة الدولة، وذلك من خلال الشركة المصرية لخدمات نقل الدم التابعة لفاكسيرا .

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان حصولها على موافقة الصندوق السعودي للتنمية بدعم مشروع لقاحات أنفلونزا الطيور المزمع إنشاءه بمجمع فاكسيرا الصناعي بمدينة 6 أكتوبر بمبلغ 4,5مليون دولار , وذلك من خلال المنحة المقدمة للحكومة المصرية لاستكمال البنية التحتية والتجهيزات الصيدلية للمصنع .

وأشارت وزارة الصحة أنه قد سبق تخصيص مبلغ 5,78 مليون دولار من بنك التنمية الإسلامي لتوفير الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج لهذا المشروع الحيوي .

وأضافت وزارة الصحة أن المشروع سينتج حوالي 400 مليون جرعة سيتم زيادتها إلى 800 مليون جرعة تغطي 70% من الاستهلاك المحلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة