أكرم القصاص - علا الشافعي

مهاجرون يغلقون طريقا سريعا فى اليونان مع تفاقم أزمة اللاجئين

الأربعاء، 24 فبراير 2016 05:22 م
مهاجرون يغلقون طريقا سريعا فى اليونان مع تفاقم أزمة اللاجئين مهاجرين فى اليونان - صورة أرشيفية
اليونان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليونان


أغلق مهاجرون يحملون أطفالا أحد الطرق السريعة فى وسط اليونان مطالبين بالسماح بمرورهم إلى مقدونيا اليوم الأربعاء مع تفاقم أزمة المهاجرين العالقين فى اليونان بسبب القيود الحدودية الجديدة وإغلاق الحدود فى أنحاء أوروبا.

وهتفت الأسر "نريد الذهاب" بعد أن أوقفت الشرطة قافلة فى تيمب وكثفت السلطات إجراءات السيطرة على تدفق العابرين باليونان فى الطريق لدول أكثر رخاء فى الشمال.

وشاهد صحفيون من رويترز مئات الأشخاص غيرهم يتجمعون فى محطات الوقود والاستراحات على طول طريق ممتد من أثينا إلى مقدونيا بطول 530 كيلومترا حيث فتح الحرس الحدود بشكل دورى صباح اليوم للسماح بمرور 100 شخص فى كل مرة.

واحتجت اليونان على القيود التى فرضتها دول فى شمال أوروبا على طول المسار الرئيسى للمهاجرين فى القارة. وأشار وزير الهجرة يانيس موزالاس إلى الضوابط التى فرضتها النمسا وسلوفينيا وكرواتيا وصربيا ومقدونيا بعد اجتماع لقيادات الشرطة فى تلك البلدان الأسبوع الماضي.

وقال لرويترز فى أثينا "إنها فضيحة أن يتمكن خمسة من قادة الشرطة إلغاء قرار رؤساء وزراء دول بالاتحاد الأوروبى فى هذا الشأن."

ورفض وزير الخارجية النمساوى سباستيان كروز الانتقادات الموجهة لبلده بشأن خطط فرض سقف يومى لعدد المهاجرين. وقال اليوم إن اليونان يجب أن تفعل المزيد لخفض تدفق اللاجئين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة