أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفيات تكساس تكشف عن اختبار لكشف "زيكا" فى المادة الوراثية خلال ساعات

الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:41 ص
مستشفيات تكساس تكشف عن اختبار لكشف "زيكا" فى المادة الوراثية خلال ساعات البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة الموندو الإسبانية أن مستشفيات ولاية تكساس الأمريكية كشفت عن اختبار سريع يكشف فيروس زيكا فى المادة الوراثية خلال ساعات قليلة، وهذا الاختبار يمكنه كشف الفيروس فى الدم والبول والسائل الذى يحمى الجنين والسائل المخى الشوكى، وذلك وفقا لمستشفى تكساس للاطفال وهوستن.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاختبار يمكنه الكشف عن المادة الوراثية للفيروس والحمض النووى بحيث يمكن تحديد إصابة المرأة الحامل بشكل مباشر بالفيروس.

وبدأت المستشفيات والمراكز الطبية فى تكساس بالتعاون قبل بضعة أسابيع للتوصل لذلك الاختبار، وذلك للحد من انتشار العدوى من فيروس زيكا، كما أن المراكز الطبية المتخصصة فى الأمراض الوبائية فى الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تتعاون الآن مع البرازيل لإيجاد لقاح لزيكا.

وأكد المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض إنه يحقق فى 14 حالة محتملة جديدة لإصابات بفيروس زيكا يعتقد أنها انتقلت جنسيا، وقال المركز أن الحالات تشمل عددا من النساء الحوامل، كما أنه نشر إرشادات توعية عن نقل زيكا جنسيا التى أصدرها بعد تأكيد أول إصابة لشخص فى الولايات المتحدة لم يكن قد غادر البلاد إلى بلد ينتشر فيه المرض.

ويعتقد أن الإصابة كانت ناجمة عن اتصال جنسى بشخص مصاب، وينصح المركز الأمريكى للسيطرة على الأمراض جميع الرجال الذين سافروا إلى منطقة ينشط فيها فيروس زيكا باستخدام الواقى الذكرى أو الامتناع عن الاتصال الجنسى طوال فترة الحمل.

صحيفة الموندو الإسبانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة