رفع 2368 طن قمامة ومخلفات مبانى وإزالة 170 حالة إشغال وتعدى بالمنيا

الأربعاء، 24 فبراير 2016 12:13 م
رفع 2368 طن قمامة ومخلفات مبانى وإزالة 170 حالة إشغال وتعدى بالمنيا إزالة تعديات - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت حملة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالتعاون مع مديرية الزراعة من رفع 1268 طن من القمامة وإزالة 1100 طن مخلفات مباني في الفترة من16 وحتى 22 فبراير الجاري وذلك في إطار متابعة الحالة اليومية للنظافة والتعديات على الأراضي الزراعية التي تجرى على مستوى مراكز المنيا.

وأوضح تقرير تم عرضه على اللواء طارق نصر محافظ المنيا، الجهود التي تبذلها الوحدة المحلية ، حيث تم تحرير 32قضية تموينية ضد أصحاب المخابز البلدية بدائرة المركز كما تم التأكد من تسليم جميع المخابز البلدية ببندر ملوي حصص الدقيق المخصصة لها ولم يتوقف أي مخبز عن الإنتاج وكذلك وصول المخصصات التموينية لتجار التموين لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية ،بالإضافة إلى عدد165ألف و820اسطوانة بوتاجاز.

وفي نفس السياق تمكنت الوحدة المحلية من إصلاح وصيانة أعطال ميكانيكية لعدد22شبكة من شبكات مياه المدينة و شبكات الصرف الصحي المعطلة وفيما يتعلق بأعمال الكهرباء تم صيانة الأعطال الكهربائية بكل من محطة ( بني خالد – جنوب المدينة ) وإصلاح عدد 9 أكشاك كهرباء بالمدينة و تركيب كشافات ولمبات لعدد 9 شوارع على مستوى المدينة .

من جانبه ، قال إبراهيم العربي رئيس مركز ومدينة ملوي إن هذه الحملات تأتى في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ لضبط الأسواق والأسعار والوقوف على مدى الالتزام بالمقررات التموينية بالإضافة إلى التصدي بكل حزم لأي حالة تعديات على الأرض الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

كما تمكنت مديرية التموين بالمنيا من تحرير عدد 53 محضر تموينى ، وذلك خلال إحدى الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين و التي تنظمها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة .

وأوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، ان الحملة أسفرت عن تحرير عدد 18 محضر فى مجال متابعة ومراقبة السلع الغذائية حيث تم ضبط ومصادرة عدد 300 كيلو من السكر ناقص الوزن وعدد 2 كيلو جبنة رومى بدون بيانات او صلاحية بالاضافة الى عدد من المخالفات تنوعت مابين ( عدم حمل شهادة صحية ـ عدم الاعلان عن الاسعار ـ إدارة منشأة بدون ترخيص ـ الاستيلاء على مقررات تموينية ـ عدم الاعلان عن وصول المقررات التموينية ).

وفى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغير غذائية تم تحرير 4 محاضر حيث تم ضبط عدد 75كيلو سلكات و60 كيلو محلول بدون بيانات و صلاحية ومصادرة 60 لتر من البنزين المدعم تم تجميعه بغرض البيع بالسوق السوداء .

كما تم تحرير عدد 31محضر مخالف فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية حيث تم مصادرة عدد 1200 رغيف بلدى مدعم تم تجميعه بما يخالف القرارات والقوانين التموينية بالاضافة الى عدد من المخالفات المتنوعة منها ( عدم نظافة ادوات العجين ـ انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ـ عدم الالتزام بمواعيد الانتاج ـ التوقف عن الانتاج بدون عذر وبدون تصريح ـ عدم الاعلان عن مواعيد التشغيل ) .
وقد تم مصادرة والتحفظ على جميع المضبوطات وتحويل الأمر للنيابة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وفى مدينة أبو قرقاص، تمكنت الوحدة المحلية من رفع وازالة عدد 47 حالة تعدى على الارض الزراعية بقرى ( عزوز ـ سفاى ) بمساحة 20 قيراط و18 سهم وذلك خلال احدى حملات الازالة التى يتم تنظميها بالتعاون مع قسم حماية الاراضى فى اطار الحفاظ على رقعة الرض الزراعية .

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على اللواء طارق نصر محافظ المنيا ، ان الحملة اسفرت عن إزالة 26 حالة تعدى على أراضى اصلاح زراعى وعدد 4 حالات تعدى على املاك رى قرية عزوز وعدد 17 حالة تعدى على أملاك رى بقرية سفاى.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من رفع وازالة عدد 123 حالة اشغالات مخالفة بالطرق والشوارع الرئيسية واحياء المدينة والكبارى ، حيث تم ازالة عدد 112 حالة ازالة ادارية وتحريرعدد 10 محاضر اشغال ومحضر ادارة بدون ترخيص .

من جانبه ، اكد المحافظ على ضرورة استمرار حملات الازالة لمنع اى حالة تعدى على الارض الزراعية او اشغال على الطرق الرئيسية بالمدن والضرب بيد من حديد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة