أكرم القصاص - علا الشافعي

بالرسومات التوضيحية.. موقع أجنبى يكشف كيف حصل النبى سليمان على خاتمه.. وعلماء يفكون شفرته ويؤكدون: يجمع بين العلم والجمال والميتافيزيقا ويحتوى معانى الطب والسحر والفلك وعلم التنجيم

الأربعاء، 24 فبراير 2016 04:28 م
بالرسومات التوضيحية.. موقع أجنبى يكشف كيف حصل النبى سليمان على خاتمه.. وعلماء يفكون شفرته ويؤكدون: يجمع بين العلم والجمال والميتافيزيقا ويحتوى معانى الطب والسحر والفلك وعلم التنجيم خاتم سليمان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يردد الجميع كلمة "خاتم سليمان" الخاص بالنبى الملك سليمان بن داود، من أنبياء بنى إسرائيل، ويعتقدون أن الخاتم يمتلك قيما رمزية كثيرة وقد توصل بعض العلماء إلى فك هذه الرموز.

وتبين أن رموز الخاتم، تربط بين العلم والجمال والميتافيزيقا "ما وراء الطبيعية"، ومع عناصر من الطب والسحر والفلك وعلم التنجيم، ويعد أبسط تصور لخاتم سليمان، أنه عبارة عن نجمة خماسية أو سداسية على غرار نجمة داود، كما يعتقد البعض أن الخاتم به قوى سحرية ومصدر مهم يعبر عن التقاليد اليهودية، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.
خلتم سليمان (1)

وأضاف الموقع أنه كثرت القصص التى توضح وتشرح كيف استقبل سليمان خاتمه من الله فى العديد من الديانات السماوية، والتى منها أن سيدنا سليمان لاحظ أن ابنه الصغير يعانى من بعض الأمور، وعندما سئل الطفل، قال للملك أن الشيطان يضايقه كل يوم بعد غروب الشمس.
خلتم سليمان (2)

وتابع الموقع، علم سيدنا سليمان أن واحد من شياطين الشر يضطهد الأشخاص ويقهرهم ويحصل على متعلقاتهم هذا بالإضافة إلى معانتهم من الاضطهاد النفسى والجسدى كل يوم، وبعد ذلك ظل سليمان يصلى إلى الله طلبا للمساعدة، ومن ثم أرسل الله خاتمه السحرى المنقوش عليه نجمة خماسية، وبالفعل استطاع سليمان جلب الشياطين تحت سيطرته، هذا بالإضافة إلى أنه قادر على معرفة أسمائهم وكيفية مواجهتهم، كما أنه كان قادرا على جعل الشياطين تعمل لحسابه.
خلتم سليمان (3)

وزعم الموقع أن سيدنا سليمان أمر الشيطان "آشماداى" من أجل المساعدة فى بناء الهيكل، وبمجرد الانتهاء من بناء الهيكل، كان سليمان حابس الشيطانين فى زجاجات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة