النواب بعد مطالبة السيسي للمصريين بالتبرع بجنيه من هواتفهم لصالح صندوق "تحيا مصر": هنصبح ونمسى على مصر كل يوم.. نائبة المصريين بالخارج: سأتبرع بـ"10" أنا وأولادى.. وفرج عامر:الرئيس بيفكر خارج الصندوق

الأربعاء، 24 فبراير 2016 05:23 م
النواب بعد مطالبة السيسي للمصريين بالتبرع بجنيه من هواتفهم لصالح صندوق "تحيا مصر": هنصبح ونمسى على مصر كل يوم.. نائبة المصريين بالخارج: سأتبرع بـ"10" أنا وأولادى.. وفرج عامر:الرئيس بيفكر خارج الصندوق الرئيس السيسى
كتب: نورا فخرى – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مؤتمر "رؤية مصر 2030"، لدعم صندوق تحيا مصر بأن يصبح كل مواطن على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم، تأييداً من أعضاء مجلس النواب، مؤكدين إنها تحمل رسالة عميقة المضمون موجهة إلى رجال الأعمال الذين لم يقوموا بدورهم الوطنى كاملأً من أجل دعم البلاد.

وقال محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، تعقيباً على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتبرع كل فرد من الشعب المصرى بجنيه من هاتفه لحساب الدولة سوف يتم جمع 4 مليارات جنيه سنويا، قائلا:" حاجة هائلة وجميلة جدا ربنا يباركله".

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع": "هذه المبادرة تعد فكر خارج الصندوق، وهذا هو المتوقع من الرئيس الذى تبنى خطة الإصلاح والتنمية والرخاء، ولكن لابد أن يقف الشعب كله بجواره ويساعده حتى نعبر الأزمة الاقتصادية التى نمر بها، مضيفا إلى أنه سيتبنى هذه المبادرة فى دائرته ويحث المصريين على تنفيذها عن اقتناع داخلى، وخاصة أن الهدف المنشود منها هو تقديم خدمات ومصالح للشعب".

ووصف عامر، هذه المبادرة بأنها ممتازة، وخاصة أن المبلغ لن يؤثر على المواطن البسيط، ولكن مع عدد المصريين سوف يتم جمع مبلغ كبير ومن يريد أن يتبرع بأكثر من ذلك لا بأس، وفى النهاية تبقى مصر هى الأمل المنشود، ومصلحة المواطن هى الغاية الأسمى للرئيس.

وأيد النائب محمد السيد الحسينى، عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلاً: "بالطبع سأشارك فيها، وهصبح على مصر وأمسى عليها كمان".

وقال الحسينى، إن حديث الرئيس ومطالبته للمواطنين بأن يساعدوا الصندوق بدفع جنيه يومياً، يحمل رساله قوية لبعض رجال الأعمال الذين لم يشاركوا فى صندوق تحيا مصر، مشيراً إلى أن هناك بعض رجال الأعمال الذين أخذدوا من مصر الكثير لكنهم لم يقدموا لها شيئاً.

وأضاف الحسينى، أن كلمة الرئيس تؤكد اهتمامة بـ"الغلابة" و"المحتاجين" من الشعب، ويؤكد انحيازه الكامل لهذه الشريحة من المجتمع.

وعلقت غادة عجمى، عضو مجلس النواب، على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: "أنا هتبرع يوميا بعشرة جنيهات وهخللى عيالى يتبرعوا كمان".

وأضافت عضو مجلس النواب لـ"ليوم السابع": "هذا فكر خارج الصندوق وهذا هو المطلوب فى الوقت الحالى فى ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة، التى نمر بها وتدل على وعى القادة السياسية وفى نفس الوقت تحمل فى طياتها رسالة لرجال الأعمال المتهربين من دفع الضرائب الباحثين عن مصالحهم الشخصية فقط".

وأشارت عجمى إلى أنها لا تمانع من تبنى هذه المبادرة من أجل مصلحة البلد، لأن التبرع مطلوب فى الوقت الراهن وحينما تقف الدولة على قديمها وعودة الإنتاج والعمل مرة أخرى سنجنى ثمار ما تبرعنا به.

من جانبه أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى، أنه مستعد للمشاركة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم صندوق تحيا مصر، بأن يصبح كل مواطن على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم، على مشاركته فى المبادرة.
وطالب شعبان، بأن يتم إحالة جميع المبالغ التى سيتم التبرع بها من المواطنين إلى الخزانة العامة للدولة، وليس إلى الصندوق، لافتاً إلى أنه أيضاً يجب التفرقة بين الفئات غير القادرة على الدفع وبين الفئات والشرائح التى تستطع أن تشارك فى المبادرة، لانها الفئات المستهدفة.


موضوعات متعلقة..



- السيسى لنواب البرلمان: "أنتو مش قادرين تحسوا إنكم عملتم حاجة حلوة ليه"

- السيسى: مفقدناش علاقة مع حد على كافة الأصعدة

- السيسى: على الحكومة اتخاذ إجراءات قوية لوقف البناء على الأراضى الزراعية

- السيسى للمصريين: "أنتو هتعرفوا أكتر منى.. الحكومة دى كويسة ولا لأ؟"

- السيسى: سلف الدولة حتى 2011 كان 1000مليار وخلال الـ4سنوات الماضية أصبح 2000

- السيسي: أكثر من 50% من مساحة مصر عشوائيات.. ومش هسكت

- السيسى: اللى هيقدم على شقة وتنطبق عليه الشروط هياخدها

- السيسى يطلق استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".. ويؤكد هفضل أبنى فى البلد وأعمر لغاية ما تنتهى حياتى أو مدتى ..واسألوا عليا فى الجيش أنا مابشتغلش غير على مرحلة واحدة والغلابة مش هتستحمل

- بالفيديو..السيسى: لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل هنجمع 4 مليارات فى السنة

- السيسى: نصيب مصر فى المياه لم يتغير ونجحنا فى تقليل تكاليف المشروعات للنصف

- السيسي: بنهاية 2017 سيكون إنتاجنا من الكهرباء يعادل إنتاج مصر فى تاريخها

- السيسى:أنجزنا مشروعات كهرباء بـ150مليارجنيه ومحدش يتصور إنهاء الأزمة فى سنة

- السيسى لأعداء الوطن: "انتوا فاكرين الحكاية إيه.. هدفنا مصلحة المصريين"

- بالفيديو..السيسى:" قسما بالله من سيقترب من مصر هشيله من على وش الأرض "

- السيسي: الدولة المصرية كانت ولا تزال معرضة لتهديدات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة