الصحف البريطانية: محكمة أوروبية تدين إيطاليا لعلمها بخطف إمام مصرى من على أراضيها.. 100 ألف لاجئ جديد يصلون اليونان فى آخر شهرين فقط.. وشيكولاتة مارس وسنكرز يسحبان منتجاتهما من 55 دولة بينهم بريطانيا

الأربعاء، 24 فبراير 2016 01:15 م
الصحف البريطانية: محكمة أوروبية تدين إيطاليا لعلمها بخطف إمام مصرى من على أراضيها.. 100 ألف لاجئ جديد يصلون اليونان فى آخر شهرين فقط.. وشيكولاتة مارس وسنكرز يسحبان منتجاتهما من 55 دولة بينهم بريطانيا لاجئين - صورة أرشيفية
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دايلى ميل: محكمة أوروبية تدين إيطاليا لعلمها بخطف إمام مصرى من على أراضيها


أدانت المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان فى "ستراسبورج" ما فعلته إيطاليا عام 2003، بتسليمها للإمام المصرى الهارب "أسامة مصطفى حسن نصر" المعروف باسم أبو عمر، وتسليمها أياه لوكالة الاستخبارات الأمريكية "سى أى إيه" بالرغم من حصوله على صفة لاجئ سياسى أنذاك.

الصحف البريطانية (1)

وقالت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية، أن "أبو عمر" 53 سنة، ذهب إلى إيطاليا عام 1998، وتم اعتباره لاجئ سياسيى عام 2001، وقضى عامين كلاجئ قبل أن يتم اختطافه برعاية إيطالية على يد عناصر أمريكية، مؤكدة ارتكابها لعدة انتهاكات لحقوق الإنسان فى هذه القضية.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن إيطاليا متهمة بالتعذيب وعدم احترام الحقوق الأسرية، إضافة إلى سماحها باختطاف لاجىء سياسى من على أراضيها، مشيرة إلى أنه تم التعتيم الكامل على العناصر البوليسية التى شاركت فى الأمر تحت بند السرية.

وقالت المحكمة: "سرية البيانات تسببت فى إفلات المسئولين من العقاب".

جدير بالذكر، أن "أبو عمر تم اختطافه فى عام 2003 من ميلانو الإيطالية، ثم نقل إلى قاعدة "أفيانو" الأمريكية، حيث تورط 22 عميل أمريكى فى هذه العملية-حسب تأكيد المحكمة-، بعدها وصل فى رامشتاين الألمانية، حتى نقل إلى القاهرة.

على الجانب الآخر، نفت السلطات الإيطالية علاقاتها باختطاف الإمام المصرى، كما وجدت "أبو عمر" متهماً فى عدة قضايا، يشوبها التطرف الإرهابى، وحكمت عليه محكمة إيطالية بعقوبة الحبس غيابيا لمدة 6 سنوات فى عام 2013.


الجارديان: 100 ألف لاجئ يصلون اليونان فى آخر شهرين فقط


أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن اليونان تعانى من أزمة حقيقية كبيرة، بسبب أعداد اللاجئين الذين يصلون إليها فى مدة قصيرة نسبيا، حيث وصل قرابة الـ100 ألف لاجئ فى آخر شهرين فقط.

الصحف البريطانية (2)

على الجانب الآخر، أعرب الاتحاد الأوروبى عن قلقه بشأن خطر حدوث "أزمة إنسانية" خاصة فى اليونان الواقعة على خط الجبهة فى أسوأ أزمة مهاجرين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يحتجز آلاف الأشخاص فى اليونان بعد أن قررت مقدونيا فجأة إغلاق حدودها فى وجه الأفغان ما تسبب فى أزمة على طريق الهجرة الذى يمر فى البلقان باتجاه شمال أوروبا.

فى هذه الأثناء يستمر تدفق اللاجئين إلى الجرز اليونانية، ووصل ثلاثة ألاف لاجئ إلى جزيرة لسبوس وحدها، خلال نهاية الأسبوع، وتمّ نقلهم إلى العاصمة أثنيا، وتم السماح للسوريون والعراقيون الذين يحملون بطاقات هوية فقط بالعبور، الأمر الذى اضطر السلطات اليونانية إلى إعادة باقى اللاجئين ونقلهم إلى مخيمات مؤقتة، فى ضواحى أثينا.

وتصاعد التوتر بين الدول الأوروبية أمس بسبب أزمة اللاجئين والمهاجرين، فى الوقت الذى أظهرت أرقام جديدة أن تدفق المهاجرين الفارين من الحرب والفقر، كما حذرت الأمم المتحدة من القيود التى تفرضها بعض الدول على حدودها ما قد يتسبب بحدوث حالة من الفوضى العارمة فى هذه الدول.


الإندبندنت: شيكولاتة مارس وسنكرز يسحبان منتجاتهما من 55 دولة بينهم المملكة المتحدة


أكد صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الشركة المصنعة لشيكولاتة مارس وسنكرز دعت لعدم تناول منتجاتها، وسحبت ملايين الألواح من الشيكولاتة الخاصة بهما من 55 دولة بينهم الملكة المتحدة، بسبب تحذيرات من وجود قطع من البلاستيك فيهما.

الصحف البريطانية (3)

وقال الموقع، أن الشركتين حذرتا من خطورة منتجاتهما على السلامة والصحة العامة، كما تم إغلاق مواقعهما الإلكترونية فى فرنسا وألمانيا على إثر ذلك. وقال المسئولون فى "مارس" و"سنكرز"، إنهما توصلا إلى هذا القرار بعد إبلاغ شخص بالعثور على قطعة بلاستيكية فى أحد ألواح الشيكولاتة، التى أنتجتها الشركة المصنعة فى هولندا، محذرين من تناول منتجاتهم فى هذه الأسواق.


موضوعات متعلقة:


- الصحف المصرية: خلافات الوزراء تعصف بـ"حكومة إسماعيل".. رئيس الوزراء يفتتح اليوم "القناة الجانبية" بشرق التفريعة.. وزير الداخلية: إجراءات حاسمة لتحقيق الانضباط.. السيسى يطلق اليوم رؤية مصر 2030













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة