أخبار السعودية اليوم.. وزير النفط السعودى يُعلن: لن نقلل إنتاجنا اليومى

الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:18 م
أخبار السعودية اليوم.. وزير النفط السعودى يُعلن: لن نقلل إنتاجنا اليومى التنقيب عن النفط - أرشيفية
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار السعودية اليوم، استبعد وزير النفط السعودى على النعيمى، الاتجاه نحو تقليل الإنتاج اليومى للنفط، ذلك على الرغم من غضب أعضاء منظمة الأوبك وضغوط الولايات المتحدة لتقليل الإنتاج العالمى فى ظل انهيار أسعار النفط.

وبحسب مجلة فورين بوليسى، اليوم الأربعاء، قال النعيمى خلال مؤتمر للصناعة عقد فى هيوستن بالولايات المتحدة، "لن يحدث انخفاض فى إنتاج النفط"، مضيفًا أن الأسعار المنخفضة للنفط ستقود المنتجين غير الكفء للخروج من السوق، وتحقق تدريجيًا بعض التوازن لسوق النفط الذى لا يزال بحاجة ماسة للخروج من كبوته.

وارتفعت أسعار النفط الخام، الاثنين، لكن تراجعت هذه المكاسب مرة أخرى بعد أن قضى النعيمى على أى آمال باقية بأن الرياض قد تتحرك نحو الإنقاذ. وانخفضت الأسعار حوالى 5% فى نيويورك ولندن، عائدة مرة أخرى تحت الـ32 برميلاً.

وقالت المجلة، المقربة من دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة، أن استمرار تراجع أسعار النفط للعام التالى على التوالى سيكون بمثابة أخبار سيئة ليس فقط للسعودية، التى تعانى عجز ميزانية وتجاهد لتنويع مصادر اقتصادها. فيما أن منتجى نفط كبار آخرين، مثل العراق، باتوا ينفذون من الأموال لتلبية تحديات أخرى مثل تنظيم داعش.

وتواجه فنزويلا، التى تعتمد أيضًا على صادرات النفط، انهيارًا بطيئًا حيث تزيد الأزمة آلام مشكلة التضخم لديها وتراجع قيمة العملة، فضلاً عن النظام السياسى المضطرب.

ومن أخبار السعودية اليوم نجحت جهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى نقل المواطن المصرى محمد الليمونى، من مستشفى سند فى المملكة العربية السعودية إلى مستشفى الملك سالمان، لتأهيله فى ظل عدم تماثله للشفاء الكامل من حادث سير تعرض له قبل 3 أعوام.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، فى تصريحات، إنها زارت المواطن محمد الليمونى من قبل أثناء تواجدها فى المملكة العربية السعودية، بعد تداول تقارير إعلامية إصابته فى حادث سيارة يقودها مواطن سورى قبل ثلاث أعوام، موضحة أن القضاء السعودى ينظر قضية تعويض لم يصدر فيها حكم نهائى حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة