خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بخرى وخمسى" و"المارد".. كوميديا الإعلانات تعود رغم غياب المسلسلات

الأربعاء، 24 فبراير 2016 03:00 م
"بخرى وخمسى" و"المارد".. كوميديا الإعلانات تعود رغم غياب المسلسلات كوميديا الإعلانات
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن أصحاب الإعلانات تخلوا عن فكرة طرح إعلاناتهم فى موسم رمضان فقط ، ويتم طرح عدد من الإعلانات رغم غياب المسلسلات الجديدة ، إلا أن الدورى المصرى، وإذاعته على أكثر من قناة رسمية وفضائية، جعل هناك حراكا فى سوق الإعلانات المصرى، وبالتالى ارتفعت وتيرة التنافس بين الشركات، ومن بينها الشركات التى ترعى الدورى المصرى، لتظهر فى الأونة الأخيرة، مجموعة من الإعلانات الملفتة، والتى تذكرنا بإبداعات شهر رمضان .

من أشهر إعلانات تلك الفترة، إعلانات الحسد ، أو بمعنى أدق ، إعلانات الأسمنت ، حيث اتخذت إحدى شركات الأسمنت "الحسد" ليكون بطلا لإعلاناتها .

"بخرى وخمسى" ، أصبحت تلك الجملة الأشهر خلال الفترة الحالية، وهى لإعلان شركة أسمنت على طريقة المهرجانات ، حيث يقام فرح شعبى فى أحد الشوارع، ويظل المطرب الشعبى يغنى أغنية "بخرى وخمسى" حتى تسقط الأرض ومن عليها، لضعف الأسمنت .

أما فكرة الإعلان الثانى لنفس المنتج، فتقوم على شخصين، يحسدان مقاول، يقوم ببناء الدور الثالث لبنايته ، وقبل أن يكملان جملتهما، تصطدم سيارة بأحد أعمدة البيت لينهار فى الحال .

أما المارد الأشهر فى تاريخ الإعلانات، وهو لإحدى شركات الاتصالات، فقد استعانت به الشركة مجددا، للإعلان عن عرضها الجديد، إلا أن الإعلان هذه المرة مختلف، وذلك بسبب شراكة تلك الشركة، مع أحد المطاعم الشهيرة ، حيث يقوم المستهلك "بالشحن" لتصل له الدقائق، ووجبة من المطعم الشهير.

وعلى مستوى شركات الاتصالات، فقد طرحت إحدى الشركات، حملة إعلانية جديدة لمجموعة من باقاتها، تقوم على فكرة "الجدال" ، حيث يتجادل شخصان جدلا ساخرا وكوميديا، للإعلان عن المنتج .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة