خلال المرحلة الأولى..

وزارة الاتصالات: إرسال رسائل التوعية من مرض السكر لـ 350 ألف مريض

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 04:44 م
وزارة الاتصالات: إرسال رسائل التوعية من مرض السكر لـ 350 ألف مريض المؤتمر الصحفى للتوعية من مرض السكر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد متولى، مدير إدارة الصحة الإلكترونية بوزارة الاتصالات، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول الثلاثة ستقوم بإرسال رسائل برنامج "صحتك فى رسالة" والخاص بالتوعية من مرض السكر لأكثر من 350 ألف مريض سكر فى المرحلة الأولى من البرنامج.

وأضاف متولى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن باحد الفنادق الكبرى بالقاهرة والذى يتم فيه الإعلان عن برنامج وطنى رائد لاستخدام الهواتف المحمولة بهدف زيادة حصول الناس على معلومات عن التدبير العلاجى لمرض السكر، أنه يتوقع أن يصل عدد من سيشاركون فى البرنامج اكثر من 400 الف مريض سكرى، موضحًا أن المرحلة الثانية تتضمن زيادة التفاعلية بين مريض السكر ومقدم الخدمة لتقيم مدى رضاء المريض عن جودة الخدمة علاوة على معرفة مدى تأثير المبادرة على الحد من مرض السكر.

وأشار إلى أن مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إطلاق المبادرة تتمثل فى تسخير كافة إمكانيات الوزارة لخدمة تلك المبادرة من خلال تصميم الحلول التكنولوجية، وأهمها تصميم التطبيق الخاص باستقبال الرسائل وإعداد التقارير علاوة على تقديم الدعم الفنى.

وأوضح ان وزارة الاتصالات لم تقتصر خدمات التطبيق الخاص على مرضى السكر فقط بل سيمتد ليشمل كافة المبادرات التى ستتم مع وزارة الصحة، مشيرا إلى الأيام القليلة القادمة ستشهد الإرسال التجريبى لـ100 شخص.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة