شعبة مواد البناء: 50 جنيها ارتفاعا فى سعر طن الأسمنت تجاريا ويصل لـ700 جنيه بأقصى سعر.. أحمد الزينى: الشركات رفعت أسعارها على الوكلاء بسبب نقص المعروض بالسوق.. ويؤكد: ارتفاع الدولار أدى لتوقف المستورد

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 09:35 م
شعبة مواد البناء: 50 جنيها ارتفاعا فى سعر طن الأسمنت تجاريا ويصل لـ700 جنيه بأقصى سعر.. أحمد الزينى: الشركات رفعت أسعارها على الوكلاء بسبب نقص المعروض بالسوق.. ويؤكد: ارتفاع الدولار أدى لتوقف المستورد صورة أرشيفية للاسمنت
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الأسمنت ارتفاعا فى سعر الطن فى السوق المصرية بقيمة 50 جنيها للطن للمستهلك، وذلك بعد أن رفعت عدد من الشركات المنتجة لسعر الطن فى الجملة للوكلاء بقيمة 20 جنيها فى الطن، ووصل سعر البيع للمستهلك بما يتراوح من 650 إلى 700 جنيها للطن وفقا لاختلاف الموقع الجغرافى وارتفاع تكاليف النقل فى بعض المناطق التى ترفع من السعر النهائى للأسمنت.

وأكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر البيع للوكلاء من الشركات التى رفعت أسعارها وصل إلى 640 جنيها، مما رفع من سعر البيع للمستهلك النهائى بعد إضافة هامش الربح على سعر البيع، ليصل إلى 700 جنيه للطن، بعد أن كان أقصى سعر يتراوح ما بين 600 إلى 650 جنيها للطن.

وعلق الزينى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، قائلا: إن الشركات المنتجة استغلت توقف شركة العريش للأسمنت التابعة للقوات المسلحة لوجود عطل تقوم بترميمه وإعادة الإنتاج خلال أيام، إلى رفع أسعارها فى السوق المحلى بسبب نقص المعروض فى الأسواق، حيث تضخ شركة العريش كميات من الأسمنت بأسعار أقل من الشركات الأجنبية المنتجة فى مصر بما يعادل 100 جنيه فى الطن .

وأضاف أن الأسمنت المستورد متوقف تماما منذ 7 أشهر ماضية، كما أنه لا يوجد أى تعاقدات جديدة خلال المرحلة الحالية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ليتخطى حاجز الـ9 جنيهات، وارتفاع تكاليف المستورد السبب فى وقف أى تعاقدات جديدة .

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الصناعة طرحت 14 رخصة جديدة للأسمنت وتقدم عليها ما يقرب من 35 شركة وقاموا بسحب 37 كراسة شروط من هيئة التنمية الصناعية، ومن بين الشركات المتقدمة شركات إماراتية وصينية وليبية كبيرة ترغب فى الاستثمار بالقطاع فى مصر.

وأعلنت الهيئة طرح الـ14 رخص جديدة لمصانع الأسمنت الرمادى فى 9 محافظات وهى بنى سويف، المنيا، قنا، وسوهاج، وأسوان، الوادى الجديد، والسويس، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، بطاقة إنتاجية حوالى 2 مليون طن/سنة لكل مشروع.



موضوعات متعلقة..


- غرفة القاهرة: ارتفاع الدولار قضى على استيراد الأسمنت العام الجارى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة