وزير النقل يبدأ تقييم قيادات السكة الحديد..لجنة الخبراء بالوزارة تختبر كل قيادة..سعد الجيوشى يطلب تصورهم لمواجهة مشاكل قطاعاتهم..ويدرس تعيين رئيس جديد للهيئة من خارجها ضمن حركة تغييرات شاملة

الإثنين، 22 فبراير 2016 08:00 ص
وزير النقل يبدأ تقييم قيادات السكة الحديد..لجنة الخبراء بالوزارة تختبر كل قيادة..سعد الجيوشى يطلب تصورهم لمواجهة مشاكل قطاعاتهم..ويدرس تعيين رئيس جديد للهيئة من خارجها ضمن حركة تغييرات شاملة الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل تقييم جميع قيادات السكة الحديد ورؤساء القطاعات بالهيئة، واستدعى الوزير جميع نواب رئيس الهيئة بالإضافة إلى قيادات الصفين الثانى والثالث، وقامت لجنة الخبراء المشكلة بالوزارة بإجراء اختبار لكل قيادة على حدة، واستعرض خلال الاختبار كل قيادة مشاكل قطاعه وكيفية إدارته ومواجهة مشاكله.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن الاختبارات أجريت لنواب رئيس الهيئة لقطاعات المسافات الطويلة والسلامة والمخاطر والصيانة والبنية الأساسية والبضائع والمالية، واستمرت على مدار 5 ساعات، لافتا إلى أن هذه الاختبارات ضمن حركة التغييرات الشاملة التى يعتزم وزير النقل إجراءها بين قيادات السكة الحديد.

وأضافت المصادر، أن وزير النقل طالب كل قيادة بإعداد تصور عن مشاكل القطاع الذى يرأسه وكيفية مواجهة هذه المشاكل والنهوض به، على أن يتم تسليم هذا التصور قبل نهاية الأسبوع الجارى، بحيث يتم إجراء حركة التغييرات بين قيادات الهيئة الأسبوع الجارى، وذلك وفقا لما أكد وزير النقل فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع".

وأكدت المصادر أن حركة التغييرات ستشمل تصعيد بعض قيادات الصف الثالث واستبعاد بعض قيادات الصف الثانى الذين تولوا مناصبهم منذ أسابيع، بعد تأكد عدم قدرتهم على إدارة قطاعاتهم، فى أعقاب تصعيدهم فى حركة الاستبعادات الماضية التى أجراها الوزير للقيادات القديمة، لافتة إلى أن الوزير يدرس استبعاد رئيس الهيئة الحالى اللواء أحمد حامد ضمن حركة التغييرات القادمة.

وأوضحت المصادر أن الوزير يدرس تعيين رئيس جديد للهيئة من خارجها، وأنه من ضمن الأسماء المطروحة اللواء مدحت شوشة وهو لواء مهندس ميكانيكا، وأن اللواء شوشة حضر إجراء اختبارات قيادات الهيئة، وحضر الاجتماع الأخير الذى أجراه الوزير مع قيادات السكة الحديد نهاية الأسبوع الماضى.

ولفتت المصادر إلى أن لجنة الخبراء بوزارة النقل رفضت استمرار رئيس هيئة السكة الحديد الحالى فى منصبه، وأنها اقترحت تعيين رئيس مجلس إدارة جديدة للهيئة وعضو منتدب أو نائب أول لرئيس الهيئة، وأن حركة التغييرات ستكون هذا الأسبوع.

"السكة الحديد" تستبعد ممثل الرقابة الإدارية من "لجان البت" فى عمليات البيع والشراء والتعاقدات.. ورئيس الهيئة الأسبق: وجوده كان يستهدف مواجهة الفساد ومنع التلاعب بالمناقصات













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك إبراهيم

الى السيد وزير الداخلية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خطابى

أختيار القيادات الكفء

عدد الردود 0

بواسطة:

محروس السيد ودع :س ح م

ربنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

الناس دول مابيحسوش مابيتكسفوش !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة