وزير الطيران يلتقى وزيرة السياحة اليونانية لبحث التعاون فى مجال تنشيط السياحة

الإثنين، 22 فبراير 2016 07:45 م
وزير الطيران يلتقى وزيرة السياحة اليونانية لبحث التعاون فى مجال تنشيط السياحة وزير الطيران المصرى خلال لقائه وزيرة السياحة اليونانية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، مساء اليوم الاثنين، بمقر وزارة الطيران إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجال تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين.
1وزيرة السياحة اليونانية، اليونان، وزير الطيران ، تنشيط السياحة ، العلاقات المصرية اليونانية ، اخبار مصر ، (1)

حضر اللقاء السفير كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة، وشريف فتحى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وشريف المغلوب رئيس القطاع التجارى بالشركة.

وخلال اللقاء استعرض الجانبان سبل تعزيز الاتفاقيات الثنائية فى مجال صناعة النقل الجوى، وزيادة رحلات الطيران المنتظم والعارض بين مصر واليونان، خاصة إلى المدن السياحية المصرية، مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والاستفادة من عضوية كل من مصر للطيران، وشركة إيجيان اليونانية فى تحالف ستار العالمى، واتفاقيات المشاركة بالرمز المبرمة بينهما.

وبحث وزير الطيران ووزيرة السياحة اليونانية إمكانية الاشتراك فى تنظيم برامج سياحية متكاملة شاملة الإقامة والطيران، بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية لزيارة المقاصد السياحية المصرية واليونانية، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية، وأن كثيرًا من اليونانيين يحرصون على زيارة مصر للتعرف على أماكن إقامة ذويهم، الذين كانوا موجودين فى السابق، والتعرف على مسار العائلة المقدسة.
1وزيرة السياحة اليونانية، اليونان، وزير الطيران ، تنشيط السياحة ، العلاقات المصرية اليونانية ، اخبار مصر ، (2)

من جانبها أعربت إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية، عن سعادتها بهذا اللقاء وتبادل وجهات النظر مع المسئولين بوزارة الطيران، وتطلعت إلى مزيد من التنسيق المشترك بين الجانبين المصرى واليونانى فى مجال السياحة والسفر، خاصة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك أمس فى المجال السياحى، والتى تتضمن إعداد خطط مشتركة للتسويق للمعالم السياحية فى البلدين فى المحافل والمعارض الدولية بصفة عامة، والترويج الداخلى ودعوة المواطنين فى مصر واليونان للاستمتاع بالمعالم والمقومات السياحية فى كلا البلدين بصفة خاصة.

وأكدت كونتورا، أن اليونان بها جزر بحرية وأماكن خلابة مثل سانتورى وكريت وروديس تستحق المشاهدة، كما أن جو ومناخ مصر مابين شهرى أكتوبر ومارس يفضله الكثير من اليونانيين لقضاء الأجازات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة