قصر ثقافة الطفل بقنا ينظم ندوة عن "الكوارث الطبيعية وكيفية تقليل مخاطرها"

الإثنين، 22 فبراير 2016 06:14 م
قصر ثقافة الطفل بقنا ينظم ندوة عن "الكوارث الطبيعية وكيفية تقليل مخاطرها" ندوة - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم نادى العلوم بقصر ثقافة الطفل بقنا، اليوم الاثنين، ندوة عن "الكوارث الطبيعية وكيفية تقليل مخاطرها" بمدرسة حامد سليمان الإعدادية للبنين بقنا، فى إطار محاضرات التثقيف العلمى التى ينظمها فرع ثقافة قنا.

حاضر فيها الدكتور رأفت العطار، الأستاذ في كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي، و تحدث فيها عن أنواع الكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وسيول، وكيفية التعامل معها في أثناء حدوثها، وكذلك كيفية الاستفادة من هذه الكوارث واستغلالها بشكل يفيد المجتمع، وعدم الاقتصار على مخاطرها وآثارها السلبية فقط.

وصرحت جيهان رمزي، مديرة قصر ثقافة الطفل، أن هذه المحاضرات والأنشطة العلمية المختلفة تقام بغية تحسين مستوى فهم العلوم، واستيعاب المبادئ والمفاهيم العلمية وتبسيطها للطلاب، وأن لهذه المحاضرات دورًا فاعلا في تطوير المواهب، وتنمية القدرات، وتأسيس الذهنية العلمية، كما أنها ذات أهمية ملموسة في توفير مناخ تثقيفي وعلمي للطلاب، وترسيخ مفاهيم العمل الجماعي من خلال الممارسة والمشاركة.

وقالت مروة محمد، مسؤولة نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل، إن الثقافة العلمية أصبحت من أساسيات التربية؛ فهي تساعد الإنسان على حسن استثمار قدراته وإمكاناته التي تعود عليه، وعلى بيئته ومجتمعه بالفائدة؛ ولذا كان لزامًا على المؤسسات الثقافية والتعليمية أن تسعى إلى نشرها وتنميتها بين الطلاب.

وأكدت مسئولة نادي العلوم بقصر ثقافة الطفل، بأن الثقافة العلمية التي تهدف تلك المحاضرات إلى نشرها تساعد الطالب على أن يستخدم المبادئ والمهارات العلمية في اتخاذ القرارات السليمة، وتجعله مؤهلا لطرق مجالات جديدة في حياته العملية؛ لامتلاكه العادات الذهنية المسايرة لمهارات التفكير العلمي، كما أنها توفر الأرضية الخصبة والبيئة المناسبة لإنبات المواهب والميول والقدرات العلمية وانضمامها إلى الحركة العلمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة