رئيسة أريكسون: المصرية للاتصالات يمكنها الدخول لسوق المحمول دون الحصول على ترددات الجيل الثالث.. الحكومة ألغت مناقصة العدادات الذكية وقد تطرحها بشروط جديدة.. ونطلق الجيل الخامس عام 2020

الإثنين، 22 فبراير 2016 06:34 م
رئيسة أريكسون: المصرية للاتصالات يمكنها الدخول لسوق المحمول دون الحصول على ترددات الجيل الثالث.. الحكومة ألغت مناقصة العدادات الذكية وقد تطرحها بشروط جديدة.. ونطلق الجيل الخامس عام 2020 هيلينا نورمان رئيسة أريكسون مصر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هيلينا نورمان رئيسة أريكسون مصر، أن الشركة تعرض تطبيقات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء وخدمات الحوسبة السحابية خلال فعاليات المعرض والمؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC 2016.

وأوضحت فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الشركة تعمل وفق استراتيجية خاصة بعالم متصل اعتمادا على هذه الخدمات والتى ستجعل الأشياء تتحدث مع بعضها وليس المستخدمون فقط حيث تتجه الشركة لإطلاق الجيل الخامس بالعالم عام 2020.

وأكدت أن طرح خدمات الجيل الرابع فى مصر يشجع على الاستثمار والتنمية من تطوير خدمات وتطبيقات الاتصالات، وهو أمر يرجع للحكومة فى طرح الرخص ولكن يبقى بعد ذلك دور مشغلى الخدمة فى تطوير شبكات بالشكل المناسب والتى تتيح أفضل الخدمات التى يريدها المواطنون.

وحسمت المسئولة باريكسون الجدل بشأن ما إذا كان يتعين على الشركة المصرية للاتصالات بناء شبكات جديدة للجيل الثالث قبل دخولها سوق المحمول والحصول على ترددات الجيل الرابع، وقالت: "لا يشترط حصول المصرية للاتصالات على رخصة للجيل الثالث وبناء شبكات جديدة حيث يمكنها الحصول على ترددات الجيل الرابع وفى حال ما احتاجت لتطبيقات غير متوفرة بشبكتها يمكنها الحصول عليها بشكل افتراضى من مشغلين آخرين وذلك يرجع لاستراتيجية الشركة.

وقالت بشـأن المناقصة الخاصة بالعدادات الذكية إن الحكومة ألغت المناقصة دون إبلاغنا بأى أسباب ولكن يمكن فى أى وقت أن تقوم الحكومة بطرح المناقصة مرة أخرى بشروط جديدة، كما أن الشركة مستعدة للتقدم إليها مرة أخرى فى حال طرحها.

وافتتح المعرض والمؤتمر الدولى العالمى للهواتف المحمولة Mobile World Congress-2016 اعماله اليوم الاثنين، والذى ينظمه الاتحاد العالمى لمشغلى شبكات GSM وتستضيفه مدينة برشلونة فى إسبانيا، خلال الفترة من 22 إلى 25 من شهر فبراير الجارى.

ويقدم المؤتمر فرصة للحوار والتواصل بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال، وذلك إلى جانب الشركات الخدمية وشركات الإنترنت المشاركة، والتعرف على أحدث التقنيات فى هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها.

كما يضم المعرض عددا ضخما من الشركات تستعرض أعمالا ومنتجات وتكنولوجيات عصرية من شأنها تحديد مستقبل صناعة المحمول فى العالم، ويحرص على المشاركة فى هذا الحدث الدولى هيئات حكومية دولية بارزة منها الأمم المتحدة والاتحاد الدولى للاتصالات ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والاتحاد الأوروبى ورابطة دول جنوب شرق آسيا والعديد من المنظمات الإقليمية الأخرى.

ويشارك بالمعرض كبرى الشركات المتخصصة فى الشبكات والاتصالات بالعالم، إضافة إلى مشاركة قوية من جانب الحكومات والمديرين التنفيذين للشركات العالمية، كما تتنافس أكبر الشركات فى عرض أبرز ابتكارتها وخططها للأعوام القادمة.

موضوعات المتعلقة



مصدر: عمومية "المصرية للاتصالات"16 مارس المقبل..وترقب لنتائج الأعمال











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة